السبت، 27 مايو، 2017

بي إم دبليو تكشف رسمياً عن الفئة الثامنة الإختبارية

أكدّت بي إم دبليو بالكشف عن سيارة إختبارية جديدة عودة الفئة الثامنة كوبيه التي توقّفت عام 1999. وإن كانت هذه السيارة الإختبارية دليلاً على ماستبدو عليه السيارة فإنها ستعود لتشعل إثارة المنافسة ضد مرسيدس S-Class كوبيه.


يعتقد أن الفئة الثامنة الانتاجية ستحصل على الكثير من العناصر التصميمية من الفئة الثامنة الاختبارية وستحافظ بالطبع على هوية بي ام دبليو العريقة، ونلاحظ تميز السيارة الاختبارية بمقدمة منخفضة ومصابيح نحيلة وشبك بي ام دبليو الزدوج، بينما ياتي المقطع الجانبي بمخارج هواء خلف الرفارف وبروز ممتد للرفارف الخلفية العريضة واخيرا تأتي الواجهة الخلفية بأسلوب مميز ومخارج عادم ثنائية.

تكشف الصور الداخلية عن تصميم لم نتعوّد عليه من بي إم دبليو ويتخلى عن الشاشة اللوحية أعلى الكونسول بشاشة متوسّطة, ولوحة كونسول أكثر بساطة وأناقة. حصلت الداخلية كذلك على مقاعد رياضية مكوّنة من الكربون فايبر ومغطاة بالجلد الفاخر, وعجلة قيادة بأعمدة من الألومنيوم المصقول يدوياً, ومقابض تبديل سرعات حمراء مؤكسدة خلف العجلة.

لم تكشف بي إم دبليو عن تفاصيل المحرك الذي تحمل النسخة الإختبارية من السيارة. ولكن نعلم بفضل تسريبات علامات تجارية لأسماء السيارة أنها ستأتي بخيارات منوّعة تشمل محرّك 6 سلندر 3.0 لتر تيربو, ومحرك V8 سعة 4.4 لتر تيربو, وأخيراً محرك V12 سعة 6.6 لتر تيربو.

عندما تصل السيارة العام القادم فسوف تنافس مرسيدس S-class كوبيه بشكل مباشر لتتيح بي ام دبليو لرولز رويس التحليق بعيداً والبقاء كفئة مستقلة في عالم السيارات.