الثلاثاء، 12 فبراير، 2013

تدشين فيراري F12 برلينتا رسمياً لدى وكيلها في السعودية


خلال هذا الأسبوع احتفلت وكالة فيراري في السعودية “فاست اوتو تكنيكس” بوصول أول F12 بيرلينيتا رسمياً لدى الوكيل, بعد أشهر من وصولها الغير رسمي لدى معرض ألو كار في الرياض ومعرض ابن منسي في جدة.



تعدّ F12 برلينتا السيارة الأعلى أداء في تاريخ فيراري في الوقت الحالي، حيث تستطيع إنهاء لفة كاملة على حلبة فيورانو خلال دقيقة و23 ثانية، وتتسارع من 0 – 100 كم/س خلال 3.1 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س في 8.5 ثانية فقط.

كذلك تمّ تقصير قاعدة العجلات في F12 برلينتا وخفض وضعية المحرك ولوحة القيادة والمقاعد في الهيكل، والتصميم الجديد لنظام التعليق الخلفي وناقل الحركة مكّن مهندسي فيراري بتقليص حجم الجزء الخلفي من السيارة. والنتيجة الإجمالية هي سيارة أقل طولاً وعرضاً وارتفاعاً من فيراري 599 التي استبدلتها.

وتلعب الديناميكا الهوائية دوراً أساسياً في أداء F12، حيث تم تزويدها بجسر هوائي Aero Bridge الأول من نوعه، والذي يستخدم غطاء محرك السيارة لتوليد قوة ضاغطة, وتم إستخدام نظام تبريد الفرامل Active Brake Cooling، الذي يفتح ريش توجيه الهواء باتجاه قنوات تبريد الفرامل. هذه الإضافات ساعدت بجعل F12 برلينتا الأفضل في كفاءة الديناميكا الهوائية في تاريخ فيراري وضعف كفاءة 599 GTB.