الأربعاء، 13 فبراير، 2013

سيارة نيسان إكستريم بتصميم جريء لمحبي المغامرة


كشفت شركة "نيسان" في البرازيل عن تحفتها الجديدة، سيارة "إكستريم"، التي تصنف كسيارة كوبيه كروس أوفر ببابين وتسع 4 أشخاص.



السيارة ذات الشكل الرائع تملك طول 3850 مللم وعرض 1765 وارتفاعها 1530 مللم بالإضافة إلى قاعدة عجلات 2450 مللم، ورغم إنها حالياً مجرد تصميم تجريبي فإن الشركة ألمحت قليلاً عن خططها المستقبلية لصنع نسخة تجارية من السيارة.

ومن المتوقع أن تحصل النسخة التجارية على محرك DIG-T تربو سعة 1.6 لتر يعمل بالغازولين ويحتوي على حقن مباشر للوقود مماثل للمستخدم في سيارة "دلتا وينغ" الخاصة بسباقات "لومانز"، كما ستعتمد على نظام قيادة أمامي الدفع ونظام عزم "فيكتورينغ".

وقد قام بتصميم جسم السيارة وحدة تصميمات نيسان بالولايات المتحدة بهدف صنع سيارة مدن رياضية مدمجة تلفت انتباه الشباب الذين يرغبون في سيارات ذات مظهر قوي ومتعددة الاستخدامات، وتتميز السيارة بعدة خواص مثل جسم زجاجي من أعلى وقضبان سقف متحركة وعدم وجود أعمدة دعم خلفية بما يسمح للسقف بالانزلاق بانسيابية حتى مؤخرة السيارة، كما أن أعمدة الدعم الأمامية شفافة.

وتحتوي على مصابيح أمامية وخلفية LED ، بالإضافة إلى مخرج عادم يبرز من وسط مؤخرة السيارة، وصفائح حماية من الأسفل مصنوعة من الألمونيوم، ومرايا مركبة على الرفارف، ومجموعة عجلات بحجم 19 بوصة، كما تم طلاء السيارة بلون رائع أطلقت عليه نيسان اسم "قشرة الشمس" وهو اللون البرتقالي بدرجاته المختلفة.