الخميس، 14 فبراير، 2013

سيارة لانسيا بوردو التجريبية


كشف المصمم توماس "غيلبرت" عن تصميم رائع لسيارة "لانسيا بورود" التجريبية والتي تتميز بشكل منفرد عن باقي تصميمات السيارات الرياضية يجعلها أشبه بالمركبات القادمة من المستقبل.



السيارة تم تصميمها بحيث يتم وضع المحرك في المقدمة، ما يشير إلى أنها سيارة سوبر، وتتميز بامتلاكها جسم شديد الانسايبية لا يحتوي على الكثير من الزوايا الحادة.

ويشير المصمم إلى أن الهدف من السيارة هو إظهار البساطة والنقاء، حيث لا يوجد إطارات تحجب الرؤية عن الجالسين بالسيارة ذات المقعدين، ما يضيف لها شكل جرئ.

وتتميز السيارة بمقدمة طويلة تسع المحرك، كما أنها شديدة الانخفاض ما يقلل مقاومة الهواء بقدر كبير، مع شبكة هواء عريضة محاطة بكشافات دائرية تمنح السيارة واجهة عريضة، أما من الخلفية فقد حاول المصمم زيادة العرض الظاهري لها من خلال وضع كشافات بعرض المؤخرة وتركيب ديفيوزر خلفي كبير من ألياف الكربون، ومخارج عادم جانبية.

وللحفاظ على خفة وزن السيارة سيتم تصميم جسم السيارة من ألياف الكربون بما يجعلها سريعة ورائعة عند قيادتها على الطريق، وهو الأمر المستبعد حالياً نظراً لكونها مازالت تصميم تجريبي لم يتم تحديد نوع المحرك الذي ستستخدمه حتى الآن.