الخميس، 14 فبراير، 2013

سيارة ATS 2500 GT: الجمال الإيطالي


رغم مرور أكثر من 50 عاماً على ظهور سيارة ATS 2500 GT فإن السيارة الرياضية ذات التصميم الإيطالي الرائع تمكنت من العودة بقوة مرة أخرى، حيث قامت شركة ATS بالإعلان عن نسخة جديدة منها لعام 2013 تتميز بشكل رياضي عصري رائع وجريء.



السيارة تملك جسماً خارجياً رائعاً يجمع بين البساطة والشكل الرائع والتكنولوجيا المتطورة، حيث تتميز بمقدمة منحدرة بشكل انسيابي رائع ورفارف أمامية ناتئة، كما تجمع في تصميمها عدة أجزاء مماثلة لاجسام سيارات "فيراري" و"لوتس" و"لامبورغيني"، وتم صنع الشاسيه من المعدن على شكل أنابيب، فيما صنع الجسم باستخدام ألواح من ألياف الكربون المركبة، ما يجعل وزن السيارة 980 كلغم فقط.

كما يحتوي غطاء المحرك على فتحة أكبر في منتصفه لتبريد المحرك، بالإضافة إلى سقف منزلق للوراء لا ينتهي حتى يصل إلى شفة السبويلر الخلفي، حيث توجد مصابيح دائرية مع فتحة بمنتصف مؤخرة السيارة تعملى على طرد الهواء الساخن الناتج عن المحرك، بالإضافة إلى 4 فتحات عادم تمنح السيارة صوتاً جباراً.

تملك السيارة الشديدة الخفة محرك "بوكسر" 4 سلندر مزود بتربوشارغر يعمل على توفير ما يقدر بحوالي 551 حصان بـ16 صماماً، بالإضافة إلى صمام متغير التوقيت وناقل حركة يدوي بـ6 سرعات ما يمكنها من الوصول لمعدل تسارع من الثبات إلى 100 كم/ساعة في 3.3 ثانية، وسرعة قصوى أكبر من 300 كم/ساعة.

ولم تذكر الشركة الإيطالية تفاصيل حول تصميم مقصورة السيارة من الداخل أو سعر السيارة المتوقع وموعد إطلاقها، لكن بالتأكيد ستكون منافساً شرساً للعديد من السيارات الرياضية في السوق.