الخميس، 20 يوليو، 2017

مرسيدس تكشف عن رسمياً عن X-Class الجديدة كلياً

كشفت مرسيدس أخيرًا عن X-Class بنسختها الإنتاجية بعد أشهر قليلة من الكشف عن السيارة الاختبارية، وهذه المرة نجد X-Class أكثر فخامة ورقياً وأكثر استعداداً للذهاب في رحلات شيقة.


تكاد تنحصر الفروقات التصميمية بين X-Class الانتاجية والاختبارية في الواجهة الأمامية فقد جاءت المصابيح الأمامية أقل حدة وحصلت على أيضاً على صدام أمامي أكثر واقعية بكشافات ضباب دائرية. أما التصميم الداخلي فقد حافظ على جميع عناصره تقريباً مع بعض الفروقات في التفاصيل الدقيقة.

تأتي مرسيدس X-Class على قاعدة عجلات ستشاركها مع نيسان نيفارا بطول 3.15 متر وبطول إجمالي يبلغ 5.34 متر ويبلغ ارتفاع السيارة عن الأرض 202 مم، ويمكنها حمل حمولات تصل إلى 1,042 كجم. وبمقارنتها مع منافساتها نجد أن X-Class تتميز بزاوية دخول هي الأفضل في فئتها بقياس 20.1 درجة.

عند إطلاقها ستتوفر X-Class بفئات ديزل X220d و X250d بقوة 163 حصان و 190 حصان على التوالي، أما الفئة الأعلى فهي X350d بقوة 258 حصان وعزم 550 نيوتن-متر وستتوفر في منتصف 2018، ويمكن طلب العديد من الإضافات الاختيارية مثل نظام الدفع الرباعي 4MATIC مع ترس تفاضلي قابل للإنغلاق. ولضمان تميزها في فئتها فقد زُودت مرسيدس X-Class بعدة وضعيات للقيادة تشمل: مريح، اقتصادي، رياضي، يدوي، وطرق وعرة.

ستتوفر مرسيدس X-Class في ألمانيا في نوفمبر بسعر ابتدائي يكافئ 162,000 ريال، وستصل السيارة أيضا إلى أستراليا وجنوب أفريقيا وأمريكا الجنوبية، بينما لم تعلن مرسيدس عن أي خطط لإطلاق السيارة في دول أخرى.