الخميس، 20 أبريل، 2017

أودي تكشف عن E-Tron Sportback الكهربائية الاختبارية بقوة 500 حصان

كشفت أودي عن سيارتها الاختبارية الكهربائية E-Tron Sportback التي تستعرض أحدث تقنيات وتصاميم أودي، وتلمح لسيارة إنتاجية لعام 2019.


ميزت أودي E-Tron Sportback بتصميم عام جديد مقتبس من هوية الشركة بواجهة متباينة الألوان ومصابيح LED حادة مع إضاءة شاملة للواجهة مكونة من مئات النقاط لشعار أودي ومعظم الواجهة، أما الخلفية وهي التي منحت السيارة اسمها فهي شديدة الانحدار مثل فئات Sportback الحالية من أودي مع تميزها بمصابيح خلفية متصلة، كما تتميز السيارة بالمظهر الرياضي العريض وجنوط 23 إنش الكبيرة. وتأتي الداخلية أيضاً مشابهة لداخليات أودي الحالية مع شاشتين وسطيتين مائلتين باتجاه السائق ومقود مميز، وبالتأكيد مقاعد فاخرة.

تأتي أودي E-Tron Sportback بمحركات كهربائية بالكامل تتكون من محرك واحد للمحور الأمامي و محركين للمحور الخلفي، وتنتج المحركات بالمجموع 430 حصان وترتفع إلى 500 حصان في وضعية التعزيز Boost لتساعد السيارة على الإنطلاق من الثبات إلى سرعة 62 ميل/س خلال 4.5 ثانية، كما تمتلك E-Tron Sportback حزمة بطاريات ليثيوم أيون بنظام تبريد لتعزيز أداء البطاريات، ويساعدها على قطع مسافة 500 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن.

تنوي أودي بالفعل إنتاج عدة سيارات من عائلة E-Tron ستطلقها أول للسوق الأكثر طلباً على السيارات الكهربائية وهو السوق الصيني حسب أودي، بتقنيات مشابهة لـE-Tron Sportback.