الخميس، 11 ديسمبر، 2014

20 قتيلا يوميا بسبب الحوادث في السعودية!


مازالت الأرقام الملوثة بالدماء تزداد يوما بعد يوما وتكشف المآسي اليومية التي تحدث على الطرق السعودية, حيث اجريت دراسة جديدة من قبل الدكتور عصام حسن كوثر، والدكتور خالد منصور الشعيبي، والدكتور ياسر عبدالحميد والتي كشفت بأنه كل يوم 20 قتيلا يلقى حتفه في الطرق السعودية وأكثر من 68 ألف مصاب سنويا. 


وقالت الدراسة أيضا بأن مجمل الخسائر المادية المخلفة من قبل الحوادث المرورية تقدر بنحو 87.17 مليار ريال دون أن تشير الدراسة إلى المدة الزمنية لتلك الحوادث. 

حيث يصل ما يقارب 80% من الحوادث التي تحدث في السعودية تتمركز في المدن بينما 62% من الحوادث المميتة تحدث في الطرق السريعة وأغلب أسباب وقوع تلك الحوادث إما بسبب استخدام الجوال أثناء القيادة أو السرعة المفرطة 

ليكشف أيضا بأنه كل عام يقتل 7 آلاف شخص بسبب الحوادث المرورية والتي وصفت بـ” إرهاب شوارع “والتي جعل السعودية تتصدر كل دول العالم من حيث نسبة الحوادث. 

ووصل عدد ضحايا الحوادث في المملكة في العقدين الماضيين أكثر من 86 ألف شخص، أي إنه تجاوز عدد ضحايا حروب الأرجنتين، وحرب الصحراء الغربية، وحرب الهند وباكستان، وحرب الخليج، وحرب نيبال الأهلية، وحرب استقلال كرواتيا التي بلغ مجموع ضحاياها 82 ألف شخص!