الخميس، 30 أكتوبر، 2014

بي ام دبليو تكشف رسمياً عن X5 M و X6 M الجديدتين كلياً


كشفت بي ام دبليو بشكل رسمي عن الأجيال الجديدة من X5 M و X6 M قبل تدشينهما في معرض لوس انجلوس 2014. 


من ناحية التصميم الخارجي, تحصل كلتا السيارتين على نفس المعاملة. تشمل التغييرات الصدام الأمامي بفتحات التهوية الأكبر حجماً, والشبك الأمامي اسود اللون. ومن الخلف, تحصل السيارتين على صدامات جديدة تغيّر من موضع العواكس الحمراء, وبأطرافها 4 فتحات لنظام العادم. ومن الجانب, تتميّز السيارة بفتحة تهوية طولية صغيرة خلف الإطارات الأمامية, وجنوط رياضية, ومرايات جانبية مستوحاة من M3 و M4. 

لم تنشر الشركة صوراً للداخلية لتبقي بعض المعلومات لمعرض لوس انجلوس, ولكن لن تكون مفاجئة. نعلم ان الداخلية لن تختلف عن تصميم الفئات الأساسية سوى في حصولها على مواد جديدة لأسطحها مثل قماش الكنتارا والكربون فايبر. وبالطبع كما هو موضّح بالصور مقاعد رياضية تعكس خارجية السيارات وطابعها الرياضي. 

تم تحسين اداء السيارتين في الأجيال الجديدة, من ناحية المحرك واستجاب عجلة القيادة وديناميكيتها. بالنسبة للمحرك, فقد تم تزويد السيارتين بنفس محرك الجيل الماضي ذو الـ 5.5 لتر ثنائي التيربو V8. ولكن ارتفعت قّوته في الجيل الجديد بـ 20 حصاناً لتصبح بقوّة 575 حصان. وارتفع عزم الدوران بمقدار 70 ليصبح 750 نيوتن متر. 

يرتبط المحرّك بشكل اساسي بناقل حركة اوتوماتيكي Steptronic من 8 سرعات وتقنية Drivelogic. ناقل الحركة هذا يساعد السيارتين في التسارع من 0-100 كم/س في 4.2 ثواني, ويحسّن من استهلاك الوقود والإنبعاثات بنسبة 20% مقارنة بالجيل الماضي, ليصبح استهلاكها بمعدّل 11.1 لتر/100 كم, وانبعاثاتها بمعدّل 258 جرام/كم. 

سيتم تدشين السيارتين لأول مرة على الإطلاق في معرض لوس انجلوس في الـ 18 من شهر نوفمبر القادم.