السبت، 9 أغسطس، 2014

كاديلاك ستكشف عن LTS الفاخرة في معرض نيويورك 2015


وفقاً لتقرير من مدوّنة Autoblog, سيتم الكشف عن سيدان فائقة الفخامة من كاديلاك العام المقبل في معرض نيويورك قبل اطلاقها الى الأسواق لمنافسة مرسيدس S-Class, بي ام دبليو الفئة السابعة, واودي A8. 


لم يتم تأكيد الإسم, ولكن قد يكون LTS بما ان الشركة قد سجّلت الإسم كعلامة تجارية لها مسبقاً. و وفقاً للمدوّنة ستستوحي السيارة تصميمها من الإختبارية الخلّابة Elmiraj التي أُعجب بها الجميع. ووفقا لمصدرهم “العالي” في كاديلاك, سيتم الكشف عن السيارة في شهر ابريل العام القادم بمعرض نيويورك 2015. 

واكّد مصدر المدوّنة عدم اعتقاد كاديلاك بأن XTS السيدان ذات الدفع الأمامي هي “ايقونة” الشركة وماتمثّله, وانها ليست كاديلاك “حقيقية”. ولكن وعد المصدر بأن السيارة القادمة LTS ستكون كذلك, وستكون جديرة بالمنافسة في هذه الفئة الجديدة لكاديلاك. يجدر الإشارة بأن مرسيدس قد فاجأت المصدر بما قدّمته في S-Class, قائلاً “لم اعتقد انه مازال بإمكانهم صنع سيارة كهذه”. رغم ذلك, مازال المصدر مصراً على ان سيارة كاديلاك الفاخرة ستكون جديرة بالمنافسة. 

وتحدّث تقرير المدوّنة عن سعر السيارة الذي من المحتمل ان يكون منخفضاً عن المنافسات مرسيدس S-Class وغيرها. وهذا لأن على كاديلاك استعادة مصداقيتها خصوصاً مع وجود شركات مسيطرين على الفئة, الحل هو ان تقوم بتخفيض سعر السيارة والتقليل من محتوياتها والتضحية بالقليل من ارباحها. يقول المصدر “انا اضمن لكم بأن اودي R8 وبي ام دبليو i8 لا تجنيان ارباحاً”, مؤكداً بأن هذه استراتيجية شائعة في الصناعة تجاه السيارات المميّزة. 

مضت فترة طويلةم نذ ان سمعنا اخر خبر عن منافسة S-Class من كاديلاك, احدث معلوماتها كانت منذ قرابة العام. حينذاك, نشرنا تقريراً يفيد بتأكيد انتاج السيارة على قاعدة عجلات جديدة كلياً سميّت بـ Omega, والتي ستحصل على العديد من تقنيات تخفيف الوزن من قاعدة Alpha الموجودة اسفل CTS و ATS. تستطيع قاعدة العجلات الجديدة Omega حمل محركات V8, V6, او تقنيات هجينة وانظمة الدفع الخلفي والرباعي.