الخميس، 28 أغسطس، 2014

هوندا تُطلق اكورد 2015 رسمياً في السعودية


اعلنت هوندا رسمياً اطلاقها موديل 2015 من اكورد, والذي تم اعادة تحديثه تحت فلسفة هوندا “الأكثر للإنسان والأقل للآلة”. 


من ناحية التصميم الخارجي, تم تحديث الشبك الأمامي للسيارة. واصبحت اكورد تتوفّر بشكل اساسي بمصابيح LED نهارية, وتتوفر مصابيح امامية بتقنية LED في فئة V6 سبورت. ومن التحديثات الأساسية ايضاً مخرجي العوادم من الكروم بالخلف, وجنوط من الألومنيوم. واصبحت تتوفر انظمة التنبيه بالنقطة العمياء في الفئات بمحرك الـ V6, وحساسات خلفية في فئات EX والأعلى منها. 

لا توجد الكثير من التحديثات في الداخلية, سوى تزويدها بالنظام الإلكتروني للفرامل. عدا ذلك, تصميم الداخلية نفسه الذي في موديل 2014 و 2013, والذي يوفّر مساحة كبيرة للأقدام والأكتاف, وفتحات تهوية في الأمام والخلف, واضواء للقراءة وستائر كهربائية في الخلف. 

محركات اكورد 2015 حصلت ايضاً على تحديثات جديدة, خصوصاً في محركات الـ 4 سلندر والتي تحسّنت بـ 8% عن الموديلات الماضية. محركات 4 سلندر i-VTEC سعة 2.4 لتر بنظام الحفن المباشر ترتبط بناقل حركة CVT بتغيير متواصل, لتولد 185 حصان و 25 كجم/متر من عزم الدوران عند 3900 دورة بالدقيقة. 

اما محرك V6 سعة 3.5 لتر فيولد 274 حصان و 34.5 كجم/متر من عزم الدوران عند 4900 دورة بالدقيقة. يتوفّر هذا المحرك في فئات L4 و V6 ويرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات. ولجعل الرحلة اكثر راحة ومتعة تم تجديث نظام التعليق باعادة ضبطه بدقّة. 

تم تصميم هيكل اكورد بتقنية الهندسة المتوافقة 2 (ACE). هذه التقنية في الهندسة تحسّن من سلامة الركّاب, وتقلّل من الأضرار التي تصيب السيارات الأخرى. ولتحسين مستوى السلامة تتوفّر اكورد بعدّة انظمة سلامة مثل النظام المساعد في توازن السيارة VSA, ونظام المكابح المانعة للإنزلاق ABS, ونظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD, ونظام مساعد انطلاق السيارة على المنحدرات. اضافة الى ذلك, تأتي اكورد بوسائد هوائية مزدوجة في الأمام للراكب والسائق, ووسائد هوائية في الجوانب, ووسائد هوائية جانبية واحزمة امان ELR لـ 5 ركّاب. 

تتوفّر هوندا اكورد لدى شركة عبدالله هاشم المحدودة بـ 9 الوان مختلفة. مع ضمان هوندا والذي تصل مدّته لـ 3 سنين او 100,000 كم. قامت شركة عبدالله هاشم باضافة سنتين و 50,000 كم, لتصبح مدّة ضمان السيارة 5 سنوات او 150,000 كم, ايهما اسبق.