الأربعاء، 9 يوليو، 2014

انتشار معلومات جديدة عن منافسة فيراري ايطاليا من بورش


انتشرت اشاعات العام الماضي عن خطط بورش لإنتاج سيارة رياضية منافسة لـ فيراري ايطاليا 458 ومكلارين 650S. واليوم, نشرت مجلّة Autocar البريطانية المزيد عن المعلومات الغير مؤكدة عنها. 


اولاً, يقول الموقع بأن السيارة ستسمّى بـ 988. عوضاً عن الإسم الذي عُرفت به العام الماضي 960, والذي اتّضح انه اسم أُطلق عليها لانها ستكون “البديل الروحي” لبورش 956 التي كانت اسطورة بورش في اعوام الـ 1980. تقول المجلّة ايضاً انه سيتم بناء السيارة على قاعدة عجلات مرنة جديدة, فهذه القاعدة تستطيع استوعاب محركات في الوسط او الخلف, وانظمة دفع خلفية, او رباعية سواء اعتيادية بمحورين او بنظام هجين مثل بورش 918 الهجينة. 

اما بالنسبة لمحركها, فيقال انها ستحصل على محرك جديد كلياً تعمل بورش على تطويره. يُقال ان بورش قد اخرجت اقصى مايمكنها من محرك الـ 6 سلندر الذي نجده في معظم سياراتها, ولذلك ستقوم بالعمل على محرك 8 سلندر افقي جديد, يسع حوالي 4.0 لتر, يتوقع ان قوته لن تقل عن 600 حصان في اقل فئة من 988 منافسة فيراري ايطاليا. ولا تستبعد المجلّة استخدام التيربو, ووفقاً لها بورش تختبر المحرك بأربعة شواحن تيربو. 

يتوقع ان يتم اطلاق السيارة في عام 2017, وبسبب مرونة قاعدة العجلات ليس من المستبعد ان تستخدم بورش القاعدة نفسها في الأجيال القادمة من كايمان وبوكستر, و 911.