الأحد، 22 يونيو، 2014

مازيراتي ألفييري الإنتاجية ستكون مطابقة للإختبارية


تحدّث رئيس قسم التصميم في فيات، الشركة المالكية لمازيراتي، لموقع Piston Heads عن مدى قرب النسخة الإنتاجية من مازيراتي ألفييري من النسخة الإختبارية قائلاً “إذا وضعت النسخة الإنتاجية بجانب الإختبارية، فإنه من المستحيل ملاحظة الفرق بينهما”


ستتوفر ألفييري بنسخة كوبيه و نسخة كشف، وستكون مساحة داخليتها مقاربة لمنافساتها, فكما قال للموقع ايضاً “الفييري هي سيارة رياضية بترتيب مقاعد 2+2, ولن تجد مساحة اكبر مما يوجد في بورش 911 واودي TT”. ويقول ايضاً انه سيتم تكثيف الألومنيوم, بزيادة 30% على هيكل كواتروبورتي الجديدة. 

وسيغذيها محرك V6 بعدة خيارات من القوة هي 410 حصان بالدفع الخلفي, او 450 و 520 حصان بالدفع الرباعي. ليتبين بأنها ستكون سيارة رياضية بأداء عالي. ستحصل السيارة على المحركات وبعض اجزاء انظمة التعليق من شقيقتها الصغيرة جيبلي. 

يذكر بأن ألفييري لن تستبدل جران توريزمو التي سيتم تحديثها عام 2018 لتصبح أكبر و أقوى من ألفييري بمحرك V8 ينتج قوة 560 حصان. سيتم اطلاق السيارة في عام 2016 لمنافسة بورش 911 ومرسيدس AMG GT و جاكوار F-Type. ثم تليها مازيراتي بنسخة ذات سقف مكشوف في 2017. سيكون سعرها عند اطلاقها اقل من جران توريزمو.