الاثنين، 2 يونيو، 2014

تدشين اجهزة جديدة لتسجيل المخالفات في السعودية


دشن مدير عام الأمن العام السعودي اللواء عثمان المحرج بحضور عدد من القيادات الأمنية أجهزة جديدة لتسجيل المخالفات ورفع تقارير الحوادث المرورية.


حيث سيحمل رجل المرور جهازين على الطرق؛ الأول لرصد المخالفات المرورية وتخزينها إلكترونياً، أما الآخر فيرفع تقارير الحوادث المرورية بهدف تسريع الإجراءات، وقد نشرنا سابقاً خبراً عن النظام الجديد لرصد المخالفات خلال فترة التشغيل التجريبي.

وقد تم تدشين الأجهزة خلال الاجتماع نصف السنوي لقيادات المرور وعلى رأسهم مدير عام الأمن العام اللواء المحرج والمدير العام للمرور ومدير قوة أمن الطرق، وأكد مدير الأمن العام خلال الاجتماع على ضرورة التعاون للتقليل من الحوادث والمخالفات بزيادة الجوانب التوعوية والحرص على تطبيق الأنظمة المرورية.

وعُرضت خلال الاجتماع إحصائيات لأبرز المستجدات المرورية خلال الشهور الستة الماضية والتي كشفت عن انخفاض الحوادث، وزيادة المخالفات المرورية بنسبة 20.25% في النصف الأول من العام الحالي مقارنة بإجمالي مخالفات العام الماضي، كما جاءت العاصمة الرياض في المرتبة الأولى في عدد المخالفات هذا العام.

وبلغ عدد الحوادث المرورية خلال النصف الأول من العام الحالي 244,249 حادثا مرورياً بنسبة انخفاض 9.62 % عن العام الماضي، وانخفضت الإصابات بنسبة 4.11 % حيث بلغت 18,247 مصاباً، وأما الوفيات فانخفضت بنسبة 3.41%، بعد تسجيل 3,687 حالة وفاة، وبلغ عدد المخالفات 4,746,795 مخالفة بينما كانت العام الماضي 3,947,470.