بعد أن كشفت كرايسلر و ZF في 2011 عن ناقل الحركة بـ 9 سرعات وحصلت ضجة إعلامية بخصوصه حيث كان – حسب رئيس ZF – أفضل ناقل حركة يمكن صنعه بالطريقة التقليدية، أزاحت فولكس واجن الستار عن ناقل الحركة الجديد ذي الـ 10 سرعات ثنائي الكلتش، والذي يحتمل قوة تصل إلى 369 رطل/قدم، وهذا كاف للعمل مع المحرك الرائع لقولف R400 التي ستطلق لاحقاً.
فولكس واجن تقول أن ناقل الحركة الجديد سيخفض من استهلاك الوقود بنسبة 20% وسيستخدم في كل العلامات التابعة للمجموعة، وسيكون أول طراز يحصل عليه هو باسات 2015 جنباً إلى جنب مع محرك الديزل الجديد كلياً بـ 236 حصان V4 والذي كشفت عنه في نفس المؤتمر. وسيصل ناقل الحركة الجديد الى جميع الموديلات سواء بالدفع الأمامي او الخلفي.