السبت، 5 أبريل، 2014

بي إم دبليو ستكشف عن نسخة جديدة من X5 eDrive الإختبارية في معرض نيويورك


ستنضم النسخة المحدثة من بي إم دبليو X5 eDrive الهجينة الإختبارية التي شاهدناها لأول مرة في معرض فرانكفورت، إلى جانب كلاً من M4 الكشف و X4 و X3 بتحديثات منتصف العمر و الفئة الرابعة جران كوبيه في معرض نيويورك بتحديثات جديدة طرأت على السيارة حسب تصريح الشركة.


فقد صرحت الشركة بأن النسخة الإختبارية حصلت على عدة تحديثات تخص التفاصيل التصيميمة في السيارة، و لكن لم تصرح الشركة عن طبيعة هذه التحديثات حتى الآن.

و لكن كشفت الشركة عن المحرك المستخدم و هو محرك بسعة 2 لتر مكون من 4 سلندر تيربو بقوة 241 حصان مرتبط بمحرك كهربائي بقوة 94 حصان و بطارية ليثيوم, هذا يجعل السيارة تستطيع السير بالنظام الكهربائي بالكامل على سرعة 120 كم/س لمدى 30 كم. أما في حالة النظام الهجين فإن استهلاك السيارة سيصل إلى 3.8 لتر/100 كم فقط و نسبة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لن تزيد عن 90 غرام/كم.

أما تسارعها من 0 إلى 100 كم/س فيقدر بـ 7 ثواني. لا نزال ننتظر تصريحات بي إم دبليو عن التغيير التي طرأت على السيارة منذ الكشف عنها أول مرة. و لكن يذكر أنه تم تأكيد إنتاج السيارة حسب كلام رئيس الشركة السيد Norbert Reithofer عند الإعلان عن X7 خلال الأسبوع الماضي.