الأربعاء، 12 فبراير، 2014

مرسيدس تكشف رسمياً عن S-Class كوبيه الجديدة


كشفت مرسيدس رسمياً اليوم عن أحد أكثر السيارات ترقباً هذا العام, S-Class كوبيه التي تضع مرسيدس في منافسة شرسة مع بنتلي كونتيننتال.


مرسيدس S-Class كوبيه مبنية على قاعدة عجلات أقصر من قاعدة عجلات الفئة السيدان بفارق 90 ملم, وبهيكل أقصر بـ89 ملم, وأقل إرتفاعاً بـ85 ملم, ولكنها بنفس عرض فئة السيدان, وفي نفس الوقت أكثر عرضاً من بديلتها CL بفارق 26 ملم.

التصميم الخارجي 

من حيث التصميم, لم تختلف S-Class كوبيه كثيراً عن النسخة الإختبارية منها إلا في الصدام الأمامي والخلفي, وبعض التفاصيل البسيطة في المصابيح والمرايا الجانبية, والجنوط.

الواجهة الأمامية ربما تخيب ضن بعض عشاق مرسيدس, حيث أنها تبدو شبيهة بشقيقتيها CLA و A-Class, ولكن الخلفية بلا شك لها طابعها ولمستها الخاصة التي لم نشاهدها في أي سيارات مرسيدس من قبل بمصابيحها المستطيلة النحيفة, وقطعة الكروم التي توصل بين المصابيح.

مرسيدس S-Class كوبيه, ليست مجرد نسخة ذات بابين من فئة السيدان, فهي تتميز بملامحها المميزة, ورغم أنها ذات طابع رياضي أكثر إلا أن مرسيدس إهتمت بالتفاصيل التي تزيد من فخامتها, مثل توفرها بـ47 كريستالة زجاجية Swarovski لكل من المصابيح الأمامية, 17 منها للإضاءة النهارية, و 30 منها للإشارة الجانبية.

التصميم الداخلي والأنظمة

داخلية S-Class كوبيه ربما لا تختلف كثيراً عن داخلية فئة السيدان, ولكن تظهر الإختلافات في المقود الرياضي المشطوف الأسفل, وإستبدال التخشيب بالجلد في الكونسول الوسطي.

تتميز كذلك الداخلية بسقف بانورامي حجمه 1.32 متر2, وهو أكبر من سقف بديلتها CL بفارق 150%, ويتميز بخاصية التحكم بشفافية السقف الزجاجي عبر نظام التحكم  MAGIC SKY CONTROL. وتتوفر S-Class كوبيه بشاشة عرض منعكسة أمامية (HUD), ولوحة تحكم باللمس يمكنك كتابة الأحرف بالرسم باليد بدلا من كتابتها.

المقاعد الخلفية تم تصميمها لتكون منفردة, وتأتي الداخلية بثلاثة الوان جديدة: Bengal الأحمر, و Saddle البني, والبورسلان Porcelain.