الجمعة، 24 يناير، 2014

فولكس واجن جولف R Evo الاختبارية ستكون بقوة 370 حصان


تحتفظ مرسيدس بلقب اقوى محرك 4 سلندر في العالم, والذي يأتي بقوة 355 حصان. ولكن هذا قد لا يدوم طويلاً, فقد انتشرت تقارير تقول بأن اودي تخطط لإنتاج محرك من 4 سلندر بقوة 375 لفئة Plus من S3 سيدان. وفقاً لـ Motoring الأسترالية, سيتم الكشف عن السيارة نهاية العام الجاري.


وتخطط اودي ايضاً لإضافة المحرك في فئات TT 2015 الجديدة كلياً العام القادم. وتقول مصادرهم من داخل الشركة ان المهندسين يعملون على احداث فجوة كبيرة بين S3 Plus و RS3, وذلك بتطوير محرك الشركة EA888 ليسرق اللقب كأقوى محرك 4 سلندر في العالم من مرسيدس. اما RS3, فيقال انها ستحصل على محرك مكون من 5 اسطوانات.

لن يكون هذا سهلاً, فهذا المحرك يأتي بأقوى هيئاته في TT RS الحالية بقوة 360 حصاناً. مع العلم بأن TT RS تسارعها افضل من نسخة V8 من اودي R8, حيث تحتاج 4.2 ثواني فقط للوصول لسرعة 100 كم/س. يقول احد كبار مهندسين محركات اودي للموقع “سيكون هناك تداخل لان هناك مجال كبير للتطوير في محرك الـ 5 سلندر.

ويكمل “ولكننا متحمسين بمحرك الـ 4 سلندر. اودي اخذت الأولوية لتطوير هذا المحرك, لأنه محرك EA888, وهذا محرك اودي اصيل”. ويقول ايضاً ان المحرك سيكون اقوى من المحرك الحالي نفسه, ولن يستبدله. فهناك “مجال لجميع المحركات الثلاثة في الفئات الأعلى” من سيارات اودي.

بعض مصادر مجموعة فولكس واجن تقول ان المحرك قام بتجاوز قوة محرك مرسيدس فعلاً. وقد تم عرض نموذج في سيارة على جهاز للإختبارات, وقد تم احضار نموذج منه في احتفالات GTI في النمسا شهر مايو الماضي لإبهار بعض الحاضرين المدعوين خصيصاً لها. وقد يتم الكشف عن نسخة من المحرك, او تركيبه في سيارة اختبارية يتم الكشف عنها في معرض باريس, او لوس انجلوس.