الخميس، 16 يناير، 2014

هيونداي تكشف رسمياً عن الجيل الجديد من جينيسيس


كشفت هيونداي رسمياً عن الجيل الجديد من جينيسيس, والتي سيتم اطلاقها لاحقاً هذا العام بتصميم استوحته من السيارة الإختبارية HCD-14. تقول هيونداي انه اثناء تطوير السيارة ارادت ان تحقّق عدّة نقاط مهمّة هي “الفخامة والتصميم المميّز, وافضل شاصي في فئتها, وقيادة فاخرة واداء بمستوى السيارات الأوروبية, وانظمة سلامة وترفيه حديثة”. من ناحية التصميم, حصلت جينيسيس الجديدة على مفهوم التصميم الجديد Fluidic Sculpture 2.0 بمعنى “النحت المائي”.


هذه الهوية الجديدة تجمع تصميم الشبك الأمامي سداسي الشكل بـ “تناغم مائي رشيق” بهيكل السيارة. وهو “سهل الإستيعاب, ويسرّ الأنظار, وغنيّ بالألوان المحفزّة للمشاعر”. تقول الشركة انه من بعد جينيسيس القادمة, ستعتمد جميع سياراتها على الهوية الجديدة Fluidic Sculpture 2.0. تحصل السيارة كذلك على كشّافات امامية ثنائية, بها اضاءات توجيه ومصابيح ضباب بتقنية الـ LED. اما المصابيح الخلفية, فتأتي كاملة بتقنية LED. وتكمل الشركة وصفها الدقيق بداخليتها. حيث تقول ان فخامة خارجيتها تنعكس في داخليتها.

داخلية السيارة “بديهية ومناسبة لتكون بيئة عمل”. تم تصميم مواد الداخلية ببراعة لتقوّي عنصرها الفاخر. وتركّز الداخلية على “الوسيط بين الآلة والإنسان”. تسهّل على السائق معرفة جميع الخدمات والأنظمة المتوفرة له بضغطة زر. وجميع القوابض والأزرار تشعرك بتماسكها عند استخدامها. وكما هو الحال مع هوية التصميم الجديدة Fluidic Sculpture 2.0, ستحصل جميع سيارات هيونداي في المستقبل على مفهوم “الوسيط بين الآلة والإنسان” او “Human Machine Interface”. سيتمكنون ملّاك جينيسيس الجديدة من التحكّم بعدة ميزات في السيارة عبر نظارات جوجل جلاس بفضل تطبيق خاص بها سيتوفر في نظام السيارة Blue Link.

هذا النظام سيمكّن المستخدم من تشغيل السيارة عن بعد, واظهار معلومات خدمات السيارة دون الحاجة لإستخدام الهواتف الذكية وشاشة السيارة. سيتمكّن ايضاً من اغلاق الأبواب وفتحها, وتحديد مكان سيارته على خرائط جوجل, وارسال الاماكن المهمة للسائق في حسابه بجوجل الى نظام ملاحة السيارة. كما سيقوم التطبيق بعرض معلومات السيارة الحيوية, وسينبه المستخدم بحلول موعد صيانة, ويمكنه ايضاً حجز موعد مع وكيل السيارة عبر اتصال هاتفي باستخدام الهاتف في جوجل جلاس. ستوفر التطبيق الذي يدعم نظارات جوجل جلاس فور اطلاق السيارة العالمي المتوقع ان يكون في نصف العام المقبل. وازدادت سلامة السيارة اثناء وقبل حصول الحوادث.

فوفقاً للشركة, تحسّنت نتائجها في اختبارات الإصطدام بسبب الهيكل الصلب والمحسّن. وتحسّنت سلامة الركّاب بفضل نظام EFD المحدّث, والذي بفضله يتم شدّ احزمة الأمام عند اقتراب حصول حادث او اثنائه. اضافة الى انها حصلت على اكياس هوائية لركب السائق, ونظام تنبيه بالخروج عن المسار الذي ينبّه السائق بإهتزاز عجلة القيادة, ونظام مساعد للبقاء داخله.وتم تزويدها ايضاً بنظام التنبيه بحركة المرور خلف السيارة, ونظام ذكي للمساعدة في توقيف وركن السيارة.

ستتوفر جينيسيس الجديدة كلياً بنفس المحركات السابقة. هذه المحرّكات هي:
  • محرّك V6 سعة 3.8 لتر ينتج 315 حصان. تتسارع السيارة بهذا المحرّك من 0 الى 100 كم/س في 6.5 ثواني, وتصل سرعتها القصوى لـ 230 كم/س.
  • محرّك V8 سعة 5.0 لتر ينتج 425 حصان. تسارع السيارة بهذا المحرّك لسرعة 100 كم/س يتم في خلال 5.4 ثواني. وتصل سرعتها القصوى لـ 240 كم/س.

جميع هذه المحرّكات ترتبط بناقل حركة حصري للسيارة مكوّن من 8 سرعات. كما تم تزويدها بعجلة قيادة كهربائية لتوفير ردّة فعل سريعة في السرعات البطيئة والمتوسّطة, وتماسك قوي عند السرعات العالية.

وكشفت ايضاً ان نظام الدفع الرباعي HTRAC الخاص بهيونداي سيتوفّر لأول مرة في جينيسيس. وهو النظام الذي يتحكّم في توزيع القوة بين محاور الدفع الأمامية والخلفية. وسيوفر اوضاع القيادة العادية, والرياضية, والإقتصادية. اكدّت هيونداي انها ستقوم بإطلاق السيارة لاحقاً هذا العام, وتطمح ان يكون سعرها المبدئي اقل من 40,000 دولار, اي اقل من 150,000 ريال سعودي.