الأربعاء، 22 يناير، 2014

هيونداي جينيسيس 2015 الجديدة ستحصل على فئة عالية الأداء, وستستطيع ارسال رسائل نصية للسائق


كشف متحدّث هيونداي السيّد Miles Johnson لـ Autoguide ان الشركة تفكّر في انتاج فئة عالية الأداء من السيارة الفاخرة جينيسيس 2015 الجديدة كلياً.


كما نعلم, جينيسيس 2015 هي السيارة الأولى من هيونداي التي تحصل على نظام الدفع الرباعي الجديد HTRAC, الذي يقوم بتوزيع القوة بين المحاور الأمامية والخلفية حسب الحاجة.

ولكن هذا النظام لا يتوفر سوى في محرك الـ V6 وفقاً لما قالته الشركة لنا في ديترويت. لحسن الحظ, سيجد نظام الدفع الرباعي HTRAC طريقه الى محرك الـ V8 سعة 5.0 لتر عبر “تركّز على الاداء العالي”. هذا وفقاً لما صرّح به المتحدث الرسمي للشركة Miles Johnson, حيث قال لـ Autoguide “نعتقد ان هناك طلب من السوق على فئة كهذه”.

رغم ان رئيس الشركة لم يعطي الفئة الضوء الأخضر للان. يقول متحدث الشركة ايضاً انه اذا تم اعطائها الضوء الأخضر, سنراها بعد الكشف عن السيارة في ديترويت في فصل الربيع. كشفت هيواندي ايضاً عن معلومات جديدة بخصوص الجيل الجديد من النظام الترفيهي المعلوماتي BlueLink الموجود بها, حيث سيستطيع ارسال رسائل نصية الى السائق قبل عدة حالات. مثلاً, ستقوم السيارة بإرسال رسالة نصية تذكّر السائق بتشغيل السيارة عن بعد اذا كان الطقس بارداً او ساخناً لتسخين السيارة.

كما سيمكنها تذكير السائق بعملية صيانة قريبة, لكي يستطيع حجز الموعد عبر تطبيق على الهاتف. وستتمكن السيارة من قراءة جدول السائق بحثاً عن المواعيد. اذا وجدت موعداً قريباً, ستذكّر السائق في وقت معيّن برسالة نصيّة. وسيكون تذكيرها اقرب اذا وجدت السيارة ان الطريق مزدحم في نظام الملاحة, لكي تذكّر السائق بالخروج مبكراً.

وبالطبع, تستطيع السيارة ارسال رسائل نصية طارئة الى ارقام الطوارئ في حالة حصول حادث بشكل اوتوماتيكي. سيتم اطلاق السيارة في الأسواق لاحقاً هذى العام بسعر مبدئي يقل عن 150,000 ريال سعودي.