الأربعاء، 22 مايو، 2013

معلومات جديدة تظهر عن مازيراتي Levante


لدى مازيراتي طموح عالية في السنين القادمة, حيث تريد رفع مبيعاتها السنوية الى 50 الف سيارة, مقارنة بـ 7 الاف فقط في العام الماضي. ستصل لهذا العدد بانتاج السيارتين الجديدتين جيبلي و Levante. تم الكشف عن جيبلي مؤخراً, اما ليفانتي يتوقع ان نراها في عام 2015. ولكن ظهرت اليوم معلومات جديدة حول السيارة.


يأتي اسم Levante من شارع Via Emilia Levante الذي يقع في مدينة Bologna في ايطاليا. هذا الشارع هو حيث حلم الاخوين مازيراتي في انشاء شركة سيارات, والتي استمرت الى يومنا هذا. وبما ان مازيراتي ستكمل مئة عام في العام القادم, اسم ليفانتي مناسب على السيارة وموعد اطلاقها.

ستكون مازيراتي ليفانتي مبنية على اساس جيب جراند شيروكي, ولكن ستحصل على محركاتها الخاصة, ولن يتم بنائها في مصنع شيروكي كما نقلنا عنها مسبقاً. لأن جيب جراند شيروكي سيارة مرغوبة جداً, ومصنعها لن يستطيع تحمّل انتاج جراند شيروكي حسب الطلب عليها بجانب سيارة اخرى.

تتوقّع مازيراتي ان تكون ليفانتي الأكثر مبيعاً في اسطولها, مثل ما حصل مع بورش كايين. اثبتت دراساتها انه سيتم بيع حوالي 10 الى 15 الف سيارة من ليفانتي سنوياً.

وفقاً لتقرير جديد من موقع Edmunds, ستحصل السيارة على نفس المحركات الموجودة في جيبلي وكواتروبورتي. وهو محرك V6 سعة 3.0 لتر ثنائي التيربو بقوة 404 حصان للفئة الأساسية. ومحرك V8 سعة 3.8 لتر ثنائي التيربو ينتج 523 حصان. وقد يتوفر بها محرك الديزل الجديد الموجود في جيبلي, المكون من 5 اسطوانات على شكل حرف V, وبسعة 3.0 لتر والتيربو.

والتقرير يذكر ان السيارة لن تحصل الا على ناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 8 سرعات. وستحتوي على نظام دفع رباعي مختلف عن الموجود في جيب جراند شيروكي, لانها مبنية لتكون بقيادة رياضية بدلاً من قيادة على الطرقات الوعرة.

سيتم البدء في انتاج ليفانتي في عام 2015, هذا يعني انه سيتم الكشف عنها في العام القادم, اي اننا قد نشاهد صور تجسسية لها قريباً.