الثلاثاء، 19 مارس، 2013

دودج تكشف عن SRT فايبر Time Attack المعدّلة لتحطّم كورفيت ZR1


Ralph Gilles كان غاضباً من نتيجة التحدّي الذي قامت مجلة MotorTrend فيما بين فايبر SRT GTS و كورفيت ZR1.


كان عذره “هناك المزيد في فايبر GTS, السائق Randy Pobst دائما ما كان يواجه مشكلة في قيادتها” وايضاً “قمنا بتجربة السيارتين في بضع حلبات ولم تظهر لنا هذه النتيجة, مازال السائقين يخافون من فايبر GTS 2013 بلا شك”.

نتج عن غضب الفريق ورالف ونتيجة التحدي السابق نسخة جديدة من فايبر. قام الفريق الخاص بفايبر SRT بالبدء في نسخة محسّنة منها. والتي حصلت على اسم فايبر TA, الـ TA تعني Time Attack. وهذه النسخة مناسبة للطرقات ولكن تقول دودج انها مستعدة ايضاً للحلبات بدون اي تعديلات اضافية.

هذه النسخة مبنية على اساس فايبر SRT الأساسية وليس GTS. حصلت على اضافات من الكربون فايبر. مثل زوائد امامية وخلفية, وجناح خلفي ايضاً. وتم تزويدها بمساعدات ونظام تعليق رياضي مخصص للحلبات شبيه بالذي في GTS. الداخلية اعتيادية, مثل SRT. ولكن بلون اسود, وتطريز باللون البرتقالي.

يقول رالف “مهندسينا اعادوا تعديل نظام التعليق ليصبح جاهزاً للحلبات, باستخدام مكونات من فايبر SRT و GTS. اضافة الى التعديلات الايروديناميكية. نريد بهذه السيارة تشبيع رغبات مجموعة من المشترين بسيارة للطرقات, وجاهزة للحلبات ايضاً”.

السيارة مزودة بنفس المحرك الخاص بفايبر والذي يولد 640 حصان. ويصل وزن السيارة الاجمالي بعد التعديلات التي حصلت عليها لـ 1,518 كيلوجرام.

هذه ليست النسخة الوحيدة التي ستكون مجهّزة للحلبات. مازال لدى الشركة نسخة ACR من SRT فايبر لتكشف عنها.
قامت مجلة MotorTrend بأخذ السيارة وتجربتها في حلبة مازدا Laguna Seca التي تم فيها التحدي السابق. لترى ان كانت ستؤدي المطلوب منها وتحطم رقم كورفيت ZR1. قامت السيارة بإكمال الحلبة في 1:33.62 دقيقة, اي اقل بـ 0.8 جزء من الثانية من كورفيت ZR1, التي اكملت الحلبة في 1:33.70 دقيقة. كنا نتوقع منها المزيد لانها صنعت خصيصاً لتحطم كورفيت ZR1, ولكن الفرق بينهما ليس كبير.

سيتم الكشف عن فايبر SRT TA لأول مرة امام العامة في معرض نيويورك الدولي الذي سيقام يوم 27 مارس. وسيبدأ انتاج 33 نسخة منها في الربع الثالث من السنة الجارية.