الخميس، 21 مارس 2013

مازيراتي تعمل على سيارة رياضية خارقة مبنية على لافيراري


في عام 2002, اطلقت فيراري سيارتها الرياضية المحدودة Enzo, وانتجت 400 نسخة منها. وقامت مازيراتي بانتاج سيارة رياضية خارقة عام 2004 مبنية على فيراري اينزو, وكانت اندر منها. حيث تم انتاج 55 نسخة منها. هذه السيارة كانت مازيراتي MC12.


والان بعد الكشف عن السيارة الرياضية المحدودة الجديدة من فيراري, لافيراري, يبدو ان مازيراتي ستعيد حركتها معها. فقد بدأت في العمل على سيارة رياضية خارقة مبنية على فيراري لافيراري.

على الرغم من انها ستستخدم بعض تقنيات لافيراري, لن تحصل السيارة على محرك هجين, وهذا سيجعلها اخف من لافيراري. ستركّز مازيراتي على تطوير محرك V12 الموجود في لافيراري بدون محرك هجين. ومن الممكن ايضاً ان تأخذ الشركة محرك كواتروبورتي الـ V8 سعة 3.8 لتر والمزود بشاحنين تيربو, وتضيف عليه شاحنين اخرين لتصبح رباعية التيربو. وبذلك ترتفع قوة المحرك من 523 الى حوالي 900 حصان.

مهما حصلت السيارة من محرّك, فلن تكون اقوى من لافيراري, لأن رئيس فيراري السيد Maranello تأكد من ذلك, فهو لا يريد ان تكون السيارة اقوى من سيارته. ففي عام 2002, عندما قامت مازيراتي بالبدء في العمل على MC12, جعلتها اضعف من اينزو. وبالتأكيد, سينطبق هذا الأمر على سيارة مازيراتي الرياضة الخارقة القادمة. لذا توقع ان تكون السيارة ذات تسارع ابطأ, وسرعة قصوى اقل, وانخفاض انبعاثات اقل من لافيراري.

اضافةً الى ذلك, لن تتمكن مازيراتي من انتاج عدد اكبر من السيارة من لافيراري. يقال الان ان مازيراتي ستنتج 50 نسخة فقط من هذه السيارة, مقارنةً بـ 499 نسخة من لافيراري.

لا توجد تقارير عن تاريخ الانتهاء من هذه السيارة, ولكن من المتوقع ان نراها في عام 2015.