الخميس، 7 فبراير، 2013

مرسيدس SLS AMG قوة خارقة بتصميم رياضي


بعد تقديم شركة "ويلز أند مور" عدة حزم تعديلية جديدة للنسخة الكوبيه من سيارة مرسيدسSLS AMG، كشفت الشركة أخيراً عن مجموعة تعديلات للنسخة الرودستر من السيارة والتي تتميز بالمزيد من القوة والانسيابية في الأداء.


التعديلات تضمنت مرحلتين من التغييرات، يمكن للعميل الاختيار ما بين الحصول على المرحلة الأولى فقط أو الاثنتين معاً للتمتع بقوة محرك أكبر وسرعة أفضل.

المرحلة الأولى تتضمن تركيب نظام عادم جديد مع محفز عادم رياضي وبوابة للتحكم في خروج العادم، وهذه التعديلات، إلى جانب إعادة تعديل وحدة التحكم بالمحرك وفلاتر هواء خاصة، ستمكن السيارة من زيادة قوة محركها التقليدي V8 ليصل من 563 إلى 635 حصان مع عزم 700 نيوتن.

أما المرحلة الثانية فتتضمن تركيب سوبرشارغر للمحرك ليصبح الناتج النهائي 704 حصان وعزم 854 نيوتن، وتلك التعديلات تحسن بشكل كبير أرقام أداء السيارة حيث تمكنها من الانطلاق إلى سرعة 100 كم/ساعة بدءاً من الثبات في 3.6 ثانية فقط، فيما تصل السرعة القصوى إلى 330 كم/ساعة.

وإلى جانب تعديلات المحرك، فالشركة تعرض مجموعة عجلات 6Sproz من المعدن المشغول محاطة بإطارات عالية الجودة، مع نوابض لنظام التعليق شديدة الخفة من الألمونيوم، ونظام تعليق LCS يحتوي على خاصية رفع السيارة لأعلى لمسافة 40 مللم.