الاثنين، 11 فبراير، 2013

سيارة أودي R20 هجينة وخطيرة


رغم إن شركة أودي قد أعلنت التخلي عن فكرة إنتاج سيارة R8 E-tron متسببة في إحباط العديد من محبي السيارات الرياضية الهجينة، فإن الشركة لم تتخلى تماماً عن فكرة إنتاج سيارة هجينة حيث من المتوقع أن تكشف الشركة خلال الـ3 سنوات المقبلة عن نسخة صالحة قانونياً للطرق من سيارة سباقات لومانز الشهيرة R18.



السيارة الجديد ستحمل اسم R20 وستحصل على نفس الزعانف الخلفية لسيارة سباقات لو مانز R18، ولجعلها مميزة أكثر ستكون مزودة بشبكة صغيرة الحجم بإطار واحد وعدة مصابيح LED وأجنحة أمامية وخلفية بفتحات هواء وسبويلر خلفي قابل للتعديل وفق الحاجة.

أما أفضل ما في السيارة فهو الأبواب المجنحة التي ستمكنك من الدخول في مقصورة مزودة بأحدث معدات القيادة، حيث يوجد لوحة شاشة عرض مركزية متعددة الوظائف للتحكم في السيارة، إلى جانب مقاعد ذكية تتكيف مع جسم الجالس عليها ومزودة بحزام أمان بـ4 نقاط اتصال، والعديد من الخصائص التكنولوجية.

وستحتوي السيارة على محرك V6 بتربو مزدوج ومولدين للكهرباء يجعلان قوة السيارة 550 حصان تعتمد عليهم في نظام قيادة أمامي الدفع، وستكون مزودة بنظام مكابح يعمل على استعادة الطاقة، ونظام start-stop للحفاظ على السيارة وتقليل استهلاك الوقود.

من المقرر أن يتم الكشف عن السيارة Audi R20 عام 2015 خلال أحد الأحداث الخاصة بعالم السيارات، فيما سيبدأ إنتاج السيارة في ربيع 2016 حيث سيكون متاحاً منها ما بين 100 إلى 250 نسخة فقط.