الأحد، 27 يناير، 2013

مرسيدس بنز إس إل 65 إيه إم جي طلقة قاتلة


بعدما كشفت شركة مرسيدس بنز عن سيارة إس إل 2013 العام الماضي، كان الأمر مسألة وقت قبل أن يتم الكشف عن سيارة "SL 65 AMG" والتي تتميز بكونها أكثر قوة وأعلى سعراً من نسخة إس إل.





السيارة تحتوي على محرك "V12" سعة 6 لتر مزود بتربو مزدوج من الألمونيوم يجعل السيارة بقوة 630 حصان وعزم 1000 نيوتن، ورغم الأرقام الكبيرة التي يملكها محرك السيارة والتي تزيد عن فيراري 458 إيطاليا، فإن حجم السيارة يحول دون الاستفادة من تلك القوة الجبارة.

السيارة تحتاج إلى 4 ثوان حتى تنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة، ما يجعلها متأخرة نصف ثانية عن فيراري، وقد تم الحد من سرعتها إلكترونياً عند 250 كم/ساعة.

كانت السيارة "إس إل" تعاني من مشكلة وزنها، وقد عمل مهندسو مرسيدس على تفادي تلك المشكلة في السيارة الجديدة، حيث تمكنوا من تقليل وزن السيارة أكثر من 170 كغم وذلك بفضل الجسم الخارجي المصنوع من الألمونيوم، وتملك السيارة ناقل حركة "AMG 7G-Tronic" ذو 7 سرعات أوتوماتيكية، ومع المزيد من التحسينات في وظائف البدء والتوقف ساعد ناقل الحركة في توفير السيارة للوقود بنسبة 17% عن النسخة السابقة.

وتتميز السيارة بنظام تعليق رياضي ومع تحكم نشيط في الجسم ونظام عجلة قيادة رياضية حساسة، ومن المتوقع أن تعرض السيارة لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات المقرر إقامته هذا الشهر.