في بريد الكتروني ارسله رئيس مهندسين قسم فورد لسيارات الأداء العالي جمال حمدي, اعلن رفض الشركة للخضوض في معارك ارقام الحلبات بموستنج او بأي سيارة اخرى. يأتي ردّه بعد تواصل موقع SVTPerformance معه للإلقاء الأسئلة عليه حول موستنج GT500 التي انتشر لها فيديو مؤخراً لانهائها حلبة نوربرجرنج. يقول جمال حمدي في البريد “الحلبة اداة مفيدة لقياس قدرة السيارة في حالات طرق مختلفة.
ولكن لن تكون مقياساً لمنافسات السيارات حتى توجد طرق افضل لحكم الأرقام. حتّى ذلك الحين من المستحيل ان تقارن اداء سيارة في حلبة ما بسيارة اخرى”.
المهندس جمال حمدي لم يخطئ, ليس هناك طريقة دقيقة لحساب توقيت السيارات ومنافستها ببعضها. فهذه المقاييس تعتمد على الكثير من التفاصيل. فالسائق له دورُ كبير في توقيت السيارة, وكل سائق تختلف قيادته عن الأخر. لحساب توقيت سيارتين ومقارنتهم بشكل عادل, عليك ان تضع السيارتين على حلبة واحدة في نفس الوقت, وبنفس القائد, وهذا بالطبع شيء مستحيل.