الخميس، 13 أبريل، 2017

أودي تكشف عن R8 V10 Sport النسخة الخاصة بلمسات حمراء جميلة

وكأن أودي R8 V10 بجيلها الجديد ليست جميلة بما فيه الكفاية لتقوم الشركة الألمانية بالكشف عن نسخة رياضية تتميز بلمسات حمراء وذلك احتفالاً بدخول قسم أودي Sport إلى السوق الأمريكي أثناء معرض نيويورك.


R8 V10 Sport حصرية بـ 200 نسخة ومتوفرة للبيع في جميع الأسواق العالمية ما يجعل فرصة الحصول عليها صعبة. تتوفر R8 V10 Sport بألوان قسم أودي Sport الرياضي الجميلة وهي الأسود، الفضي والأحمر ويمكن للمشتري اختيار اللون الخارجي الذي يرغب به بينما ستبقى الأجزاء الجانبية والمرايا الجانبية باللون الأحمر البارز، لا تتيمز هذه النسخة الحصرية بالألوان فقط حيث تأتي بزوائد أمامية سوداء وشبك أسود بتصميم مختلف قليلاً عن الفئة الأساسية وأخيراً مخارج العادم باللون الأسود، ويكتمل المظهر الرياضي بجنوط 20 انش باللون الأسود.

من الداخل تبدأ اللمسات الجميلة بمجرد فتح الأبواب عبر شعارات أودي Sport المضيئة والجلد الطبيعي الأسود الذي يغطي المقاعد ولوحة القيادة ومعظم أجزاء الداخلية مع لمسات حمراء في داخلية الأبواب والمقاعد. لا يكتمل المظهر الرياضي في الدخلية بدون الكربون فايبر الذي ينتشر على لوحة القيادة والكونسول الوسطي.

ميكانيكياً توفّر أودي نظام تحكّم في العادم وصوته لفتحه أو إغلاق الصمامات وتأتي R8 V10 Sport بثلاثة وضعيات للقيادة هي الأرضية الجافة، الأرضية المبتلة والأرضية المثلجة. يذكر أن أودي R8 V10 Sport تحمل محرك V10 بسعة 5.2 لتر ينتج قوة تبلغ 610 حصان.

يبدأ سعر R8 V10 Sport من 163 ألف دولار أي حوالي 611 ألف ريال وتبدأ أودي باستقبال طلبات المشترين الشهر القادم على أن تصل إلى ملّاكها المحظوظين في أواخر الصيف المقبل.