الثلاثاء، 7 مارس، 2017

لامبورغيني تكشف رسمياً عن هوراكان Performante، أسرع سيارة على حلبة نوربرجرنج


كشفت لامبورغيني الغطاء رسمياً عن هوراكان Performante خلال معرض جنيف للسيارات 2017، تعتبر هوراكان Performante أكثر السيارات إثارةً هذا الأسبوع بعد تحقيقها للقب أسرع سيارة إنتاجية على حلبة نوربرجرنج.


كونها السيارة الأسرع على الحلبة الأشهر عالمياً لنستعرض سر هذا الأداء المميز أولاً، تأتي هوراكان Performante بمحرك V10 سعة 5.2 لتر يولّد قوة تبلغ 631 حصان و 600 نيوتن-متر من عزم الدوران، يرتبط المحرك بناقل حركة ثنائي الكلتش من 7 سرعات قامت لامبورغيني بتحسينه. تسمح هذه الأرقام لـ هوراكان Performante بالانطلاق من 0-100 كم/س في 2.9 ثانية فقط بفارق 0.3 ثانية عن الفئة الأساسية و من 0-200 كم/س في 8.9 ثانية بفارق ثانية كاملة عن الفئة الأساسية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 325 كم/س. هذا التحسّن في أداء المحرك جاء عبر توفير مبرّد أكبر، نظام عادم جديد، وتوفير مسار أفضل للسوائل داخل المحرك.

التغييرات لا تقف عند هذا الحد فقد قامت الشركة الإيطالية بكل من الآتي: إعادة تصميم نظام التعليق وجعله أقسى، تحسين نظام التوجيه الإلكتروني للمقود، تحسين نظام الدفع الرباعي لزيادة قوة التماسك وأخيراً نظام الايروديناميكية المذهل والمحسّن الذي يحمل اسم ANIMA. هذا النظام الجديد يتم التحكم به عبر وضعيات القيادة المختلفة للسيارة وهو بدوره يقوم بتعديل جميع أنظمة وخصائص السيارة بشكل كامل.

أما هيكل هوراكان Performante فلم تقصّر لامبورغيني في حقّه أبداً فقد جاء بخليط من مركبات الكربون فايبر المختلفة التي تملك الشركة الإيطالية براءة اختراعها، الأجزاء التي جاء بهذا الخليط كانت الزوائد الأمامية، غطاء المحرك، الصدام الخلفي مع مشتت الهواء وأخيراً الجناح الخلفي الذي يأتي بأجزاء نشطة تتحرك لتوفّر قوة سفلية أكبر مرة أو توفّر أقل سحب ممكن ويوفّر قوة كبح أقوى بـ 750% من الفئة الأساسية كما تقول الشركة.

من حيث التصميم، استوحت لامبورغيني هوية هوراكان Performante من ديابلو نسخة 30 الخاصة. بشكل عام يميز هذه النسخة الجناح الخلفي الكبير مع مخرجي العادم في الوسط ومشتت الهواء الجديد، من الجانب نرى العلم الإيطالي المميز مع الزوائد الجانبية التي توفّر فتحات تهوية كبيرة للمكابح وغرفة المحرك وأخيراً نرى المقدمة بفتحات التهوية الكبيرة والمصممة هندسياً لتفادي الاحتكاك بالهواء بأكبر قدر ممكن مع توفير تبريد للمكابح.

من الداخل لم تبخل لامبورغيني أبداً على هوراكان Performante، فبالرغم من كونها مجهزة للحلبات إلا أنها تأتي بعدادات رقمية وتدعم نظام آبل كاربلاي وتوفر للسائق معلومات عن وضع الأنظمة الايروديناميكية النشطة التي سبق وأن ذكرناها. بدورها تأتي كلّ من مبدلات ناقل الحركة، مقابض الأبواب، فتحات التكييف والكونسول الوسطي بنفس مزيج مركبات الكربون فايبر المستعمل في الهيكل.

أخيراً يبدأ سعر هوراكان Performante من 274 ألف دولار أي حوالي مليون ريال وستبدأ لامبورغيني تسليمها للزبائن في الصيف المقبل.