الخميس، 23 فبراير، 2017

ماذا لو أنتجت بي إم دبليو فئة بيك أب من X5 لمنافسة مرسيدس X-Class؟


في العام الماضي كشفت مرسيدس عن X-Class الاختبارية التي أعطتنا لمحة عما ستكون عليه سيارتها البيك أب القادمة هذا العام، و بذلك فإنها ردمت فجوة تسويقية بين فئات سياراتها. و لكن ماذا لو قامت منافستها بي إم دبليو بإنتاج بيك أب جديدة لمنافسة X-Class؟


للإجابة على هذا السؤال قام المصمم Rain Prisk بتصميم صورة تخيلية لما ستبدو عليه سيارة بي إم دبليو البيك أب إذا تم انتاجها بالاعتماد على تصميم X5، و نلاحظ في الصورة التوقعية لتصميم السيارة الذي منحها مظهراً قوياً خاصة مع صدامها الأمامي المنفصل من الواجهة و الذي يحوي ألواح الحماية السفلية، و عجلاتها و جنوطها الكبيرة الحجم التي تُحيط بها أقواس عجلات مُضلعة الشكل، و خط أكتافها العريض الذي يمتد من خلف أقواس العجلات الأمامية و حتى المصابيح الخلفية.

لم تُلمح بي إم دبليو إلى أي خطط لإنتاج سيارة بيك أب في المستقبل، و يبدو أنها في انتظار نجاح سيارة مرسيدس من عدمه لتقرر ما إذا كانت ستُنتج السيارة أم لا. و قد يبدو غريباً أن مرسيدس ستسبق بي إم دبليو للدخول لهذه الفئة من السيارات، خاصة و أن بي إم دبليو كانت سباقة دوماً في استكشاف الفئات الجديدة من السيارات و فتح سوق للمنافسة فيها، و أبرز دليل على ذلك سيارتها الكروس أوفر كوبيه X6 التي حققت نجاحاً جيداً ما أغرى مرسيدس بالدخول أيضاً لهذه الفئة مع GLE كوبيه.