الخميس، 17 نوفمبر، 2016

لامبورغيني تكشف عن هوراكان سبايدر بالدفع الخلفي


بعد إطلاق لامبورغيني قبل عدة أشهر فئتها الجديدة من هوراكان بالدفع الخلفي, هاهي تكشف لنا لامبورغيني اليوم عن فئة سبايدر المشكوفة منها في معرض لوس أنجلوس لهذا العام.


من الخارج ومقارنة بفئة سبايدر الدفع الرباعي, تمتلك هوراكان سبايدر بالدفع الخلفي شبك أمامي جديد, صدام أمامي مشابه بالفئة الكوبيه بالدفع الخلفي, صدام خلفي جديد, وغطاء محرك بتصميم جديد.

حصلت فئة هوراكان سبايدر بالدفع الخلفي على نفس محرك الدفع الرباعي V10 سعة 5.2 لتر ولكن بقوة حصانية أقل لتصبح بقوة 572 حصان, مقارنة بفئة الدفع الرباعي التي تنتج 610 حصان. ولكن هذا لم يؤثر في التسارع, حيث تتسارع هوراكان سبايدر بالدفع الخلفي من 0 الى 100 كم/س خلال 3.6 ثانية فقط وتصل لسرعة قصوى محددة الكترونياً عند 319 كم/س. ويرتبط هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي الكلتش مكون من 7 سرعات.

يستطيع السقف أن يفتح أو يغلق بزمن قدره 17 ثانية بسرعة قصوى تصل الى 50 كم/س. وأما عن توزيع الوزن في هوراكان سبايدر بالدفع الخلفي, فيبلغ 40% من الأمام و 60% من الخلف.

أما عن موعد توفرها ووصولها الى وكلائها حول العالم, فأعلنت لامبورغيني عن بدء بيع السيارة و توفرها إبتداءً من شهر يناير عام 2017 القادم. ولا توجد أي معلومات عن سعرها المتوقع الى الان.