الاثنين، 7 نوفمبر، 2016

مرسيدس تكشف عن 4 محركات جديدة لسياراتها المحدّثة


كشفت مرسيدس عن 4 محركات جديدة لأسطول سياراتها القادم بتحديثات منتصف العمر خلال العامين المقبلين، 3 من هذه المحركات تعمل بالبنزين وواحد يعمل بالديزل.


شهدت هذه المحركات عودة محرك 6 سلندر أفقي بعد غياب منذ أواخر التسعينات وهذه المرة جاء تحت اسم M256، سعة المحرك تبلغ 3.0 لتر بوحدتي تيربو أحدهما كهربائية وأخرى هوائية تم ربطها معاً بتقنيات متطور ومعقدة لتوفير أفضل أداء ممكن نتج عنه زيادة في القوة الحصانية حيث بلغت القوة الإجمالية 408 حصان مقارنة بـ 333 حصان التي ينتجها المحرك القديم. سيتوفر المحرك الجديد في S-Class المحدّثة والتي يتوقع أن نراها خلال عام.

المحرك الثاني هو محرك V8 ثنائي التيربو يحمل اسم M176 والتي بدأت مرسيدس حديثها عنه مؤكدةً أنه سيكون أحد أكثر محركات V8 توفيراً للوقود في السوق وذلك لاستخدامه تقنية Camtronic لاستعمال 4 سلندرات فقط واستعمال الـ 8 كاملةً عن الحاجة لها. يولد المحرك الجديد قوة أكبر من سابقه بـ 21 حصان حيث تصل قوته إلى 476 حصان. أخيراً في محركات البنزين جاء محرك الشركة الصغير 4 سلندر ثنائي التيربو سعة 2.0 لتر ويحمل اسم M264، لم تكشف مرسيدس عن أية تفاصيل خاصة به.

أما محرك الديزل الوحيد فهو 6 سلندر أفقي يحمل اسم OM656 وهو مبني من الألومينوم والحديد المعالجين بأفضل التقينات التي وصل إليها العلم الحديث. تبلغ قوة هذ المحرك 313 حصان بزيادة قدرها 55 حصاناً عن سابقه.