الأربعاء، 26 أكتوبر، 2016

مرسيدس تكشف عن بيك أب X-Class الاختبارية


آخيرا بعد أشهر من الانتظار، كشفت مرسيدس عن سيارتها البيك أب والتي حصلت على اسم X-Class لتدخل بذلك مرسيدس إلى ساحة لعب البيك أب المتوسطة، ولكن بذوق مرسيدس الفاخر، في منافسة مع كل من فولكس واجن أماروك، نيسان نيفارا ،شيفرولية كولورادو، وخليفة فورد رينجير التي ربما ستحمل اسم F-100، وغيرها من المنافسات.


حصلت مرسيدس X-Class على تصميم خارجي محدث عن الهوية الحالية للشركة، ذات المقدمة الناعمة بمصابيح نحيلة وشبك أنيق، ومداخل هواء سفلية رياضية، الواجهة الخلفية تحمل نكهة سيارات مرسيدس الاختبارية التي كشفت عنها مؤخرا بدءا مع IAA.

وبالرغم من أنها بنيت على أساس نيسان نيفارا، إلا أن مرسيدس أخذت داخلية X-Class إلى مستوى أعلى بكثير من سيارات بيك أب الاعتيادية فمنحنها عناصر مشتقة من C-Class و V-Class بمواد عالية الجودة وأنظمة متطورة للترفية والاتصال والراحة.

ميكانيكياً ستحمل مرسيدس X-Class محركاتها الخاصة، مع تخصيص محرك V6 ديزل للفئة العليا متصلاً بنظام 4Matic، مع قدرة حمل 1.1 طن وجر 3.5 طن.

كشفت مرسيدس عن فئتين من X-Class أحدهما موجهة للطرق العامة، والأخرى موجهة للطرق الوعرة بعجلات وأنظمة تعليق وأقواس عجلات معدلة ولمسات تصميمة خاصة لتميزها مع منحها أنظمة جر للطرق الوعرة وعناصر دخلية خاصة.

تستهدف مرسيدس بـX-Class الانتاجية أسواق أمريكا الجنوبية وأوروبا بشكل أساسي، وعلى الأرجح أنها ستصل إلى أسواقنا أيضا.