الثلاثاء، 8 سبتمبر، 2015

لاند روفر تكشف عن رنج روفر Sentinel المصفحة


كشفت لاند روفر عن رنج روفر Sentinel الجديدة, والتي تتميز بهيكلها المصفح بالكامل.


تم تطوير النسخة من قبل قسم SVO للعمليات الخاصّة وبناءها يدوياً بناء على فئة Autobiography الفاخرة, وتأكد القسم من انها تمتلك هيكل قوي مكون من عدة طبقات من الفولاذ فائق الصلابة المطور خصيصاً لها وبزجاج مقاوم للرصاص لتجعلها مصفّحة من الدرجة VR8. 

بهذه الدرجة تستطيع السيارة تحمل 15 كجم من متفجرات TNT, ورصاص عيار 7.62 مم, وحماية من الأسفل والأعلى من الإنفجارات. وهناك مخارج خلف المقاعد الخلفية لتسهيل عملية الهروب في حالة الطوارئ. تمتاز السيارة كذلك بميزات اخرى مثل نظام عادم بأنظمة تمنع التلاعب بها, وخزان وقود يإغلاق تلقائي, وبطاريات احتياطية, اطارات خاصّة تمكّنها من القيادة حتى لو قل ضغطها او انفجرت, وفتحة صغيرة بزجاج السائق لإستقبال المستندات. اما الميزات الإختيارية فتشمل انظمة اخماد الحريق, وصفارات وسماعات 

لن تتوفّر رنج روفر Sentinel الا بمحرك V6 سعة 3.0 لتر سوبرتشارج بقوة 340 حصان مرتبط بناقل حركة من نوع ZF مكون من 8 سرعات. ولتتحمل ثقلها مع توفير جودة قيادة اي رنج روفر اخرى, تم تحسين نظام التعليق والمساعدات, واستجابة السيارة في الطرق الوعرة. وعمل القسم على نظام التحكم بتوازن السيارة الديناميكي, واكد ان السيارة لديها امكانية حمل تصل لـ 650 كجم. 

سيتمكن عملاء اوروبا, وأمريكا الجنوبية, وأفريقيا, والشرق الأوسط من طلب هذه السيارة ابتداءً من هذا الشهر, ولن يزيد سعرها عن 400 الف يورو, اي حوالي 1,675,00 ريال تشمل 3 سنوات ضمان أو 50 ألف ميل.