الخميس، 6 أغسطس، 2015

اودي تكشف عن S8 Plus الجديدة وبقوة 605 حصان!


يبدو ان اودي لم تنتهي من الجيل الحالي لـ A8, فقد كشفت اليوم عن فئة اقوى من S8 تحمل العلامة Plus, وتحمل ايضاً قوة اضافية على السيدان الرياضية الأساسية. 


تتميّز S8 Plus الأساسية بعدّة اجزاء من الخارج والداخل. التغيرات الخارجية تشمل الجناح الخلفي الصغير الذي يتوفّر بلون السيارة او بالكربون فايبر, والشبك الأمامي الأسود, والجنوط الحصرية بقياس 21 انش, والفتحات الجانبية السوداء. كما انها تتوفّر بشكل اساسي بمصابيح امامية بتقنية Matrix LED واشارات انعطاف ديناميكية متحرّكة. 

اما من الداخل, فالتغيرات ليست كثيرة ومؤثرة. جميعها تنحصر في التلبيسات والألوان المستخدمة, مثل الأسود للكونسول الوسطي, والدواسات المعدنية. ولأنها الفئة الأعلى من S8, فهي تأتي بخيارات داخلية اساسية كثيرة مثل الأضواء المحيطة, ومفتاح ذكي بحساس للتحكم بالصندوق الخلفي تلقائياً, وابواب تحكم اغلاق نفسها تلقائياً. وتتوفّر كذلك اما برزمة تلبيسات جلد بالكامل, او بالكانتارا. 

التغيرات الأكبر بالطبع توجد في المحرك. لم تحصل على محرّك جديد, مازال هو نفسه 4.0 لتر V8 ثنائي التيربو ولكن بقوّة اكبر تصل الى 605 حصان و 700 او 750 نيوتن-متر من عزم الدوران بإستخدام وضعية القيادة القصوى. مقارنة بالفئة الأساسية, ارتفعت القدرة الحصانية بـ 85 حصان. تنتقل القوة للعجلات الأربعة عبر نظام الدفع الرباعي كواترو عبر ناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات. 

بهذا المحرّك والقوة الإضافية, اصبحت S8 Plus تحتاج 3.8 ثواني فقط للوصول لـ 100 كم/س من الصفر. واصبحت سرعتها القصوى تصل لـ 305 كم/س. كل هذا بفضل بعض التعديلات في المحرك, مثل وحدة التحكّم التي تعدّل سرعة, وقوة الضغط. والتكوينات الداخلية للتيربو. 

سيتم اطلاق S8 Plus الجديدة الى الأسواق نهاية شهر نوفمبر القادم بسعر يبدأ من 145,200 يورو, اي حوالي 593,880 ريال سعودي.