الخميس، 21 مايو، 2015

تويوتا تدشّن كامري 2016 الجديدة في السعودية بصمت


واخيراً, اتى وقت الإجابة على السؤال المحيّر, هل سنحصل على النسخة الروسية ام الأمريكية من تويوتا كامري 2016؟ فقد دشّنت تويوتا رسمياً النسخة الأمريكية من كامري في السعودي في حفل خاص. 


النسخة الأمريكية كانت الأكثر رغبة من منتظري كامري 2016 الجديدة في السعودية, فهي تأتي بتصميم اشرس واكثر رياضية من الروسية التي تتوجّه للطابع الفاخر الأقرب لـ افالون. ولكن قدومها كان غريباً, لأننا حصلنا على كورولا الأوروبية وليس الأمريكية. 

اصبحت كامري بهذه الشراسة بفضل المصابيح الأمامية الجديدة الحادّة ذات الأنوار الـ LED النهارية, والشبك الأمامي الأكبر والأوسع. حصلت الخلفية على نفس المعاملة بالمصابيح الجديدة الممتدّة لجوانب السيارة. 

اما الداخلية, فقد انحصرت فيها التحديثات في الكونسول الوسطي, وعجلة القيادة, ,المواد المستخدمة عالية الجودة. كما تم تغيير العدادات لتتناسب مع شاشة المعلومات 4.2 انش, وتم تحديث النظام الصوتي, الملاحة. 

تحصل السيارة كذلك على كميّة كبيرة من التقنيات وانظمة السلامة, مثل نظام التحذير بالخروج عن المسار, والنقطة العمياء, وحساسات خلفية للتحذير بحركة المرور خلف السيارة. بالإضافة الى مثبّت سرعة يتكيّف مع سرعة السيارات من حولها. 

ليس لدينا معلومات المحرّكات, فالكشف عنها كان مفاجئاً ودون موعد محدّد. ولكن قدوم كامري الأمريكية بدلاً من الروسية قد يعني توقّف انتاج اوريون كما توقّعنا. وهذا يعني ان كامري 2016 ستتوفّر بمحرّك 3.5 لتر V6 بقوة 268 حصان. بجانب محرّك 4 سلندر 2.5 لتر بقوّة 178 حصان. كلا المحرّكين يرتبطان بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات. 

بعد تدشينها الرسمي, يجب ان تتوفّر السيارة في المعارض في الأشهر التالية بعد فتح الطلب عليها.