الاثنين، 18 مايو، 2015

شيفروليه تكشف رسمياً عن كمارو 2016 الجديدة كلياً!


بعدما وفّرت لنا صورها حصرياً قبل الجميع, كشفت شيفروليه رسمياً للعامّة عن كمارو 2016 الجديدة كلياً في حدث خاص في ديترويت بالولايات المتحدّة. 


قبل التغييرات الخارجية, حصلت على تغييرات كبيرة من الداخل, فـ 70% من مكوّناتها جديدة كلياً وخاصّة بـ كمارو فقط. حيث اصبحت اصغر من الجيل الماضي بسبب استخدام قاعدة عجلات جديدة كلياً, هي نفسها قاعدة Alpha الموجودة اسفل كاديلاك ATS و CTS. اصبحت اقصر من الجيل الماضي بـ 2.3 انش, لتصبح بطول 188.3 انش. واصبحت عرضها 74.7 انش, ومنخفضة اكثر لتصبح بإرتفاع 53.1 انش. يصل طول قاعدة العجلات الجديدة الى 110.7 انش. 

استخدام قاعدة العجلات الجديدة يصب في صالح كمارو, ليجعلها اسرع, وارشق واخف ايضاً. حيث يصل وزن كمارو 2016 الى 1,596 كجم, اي اقل من الجيل الماضي بـ 90 كجم. وازدادت صلابتها ومتانتها بنسبة 28%. اصبح وزنها اخف بسبب استخدام الألومنيوم بدلاً من الفولاذ في الهيكل الخارجي والمكونات الداخلية. هذا يسمح لكمارو SS الجديدة كلياً ان تحقق دورات على الحلبات بشكل اسرع من فئة 1LE من كمارو السابقة حسب تصريح الشركة. 

وعدتنا شيفروليه اثناء انتظارنا للجيل السادس من كمارو ان تصميمها لن يكون ثورياً, بل تطورياً, وهذا ماتبدو عليه كمارو 2016 بالفعل. ولكن هذا الأمر لم يقلّل من شراستها وروعتها, فقد حصلت السيارة على واجهة بصدامات جديدة, وتصميم اشرس للمصابيح الأمامية الـ LED, واصبحت شخصيتها اقوى بفضل غطاء المحرّك المنحوت بشكل مستوحى من شقيقتها الأكبر كورفيت. اما بالنسبة للخلفية, فيبدو ان كمارو مصرّة على استخدام المصابيح المتصّلة, رغم اختلاف الأراء العظيم الذي استقبلته عندما قدّمتها في الجيل الماضي. قد يتغيّر رأي البعض عنها في الجيل الجديد, لأنها اصبحت اشرس واكثر ديناميكية. ويبدو ان كمارو ستتميّز بشعارها الخاص بالألوان الأزرق والأحمر والأبيض في الجوانب. 

الداخلية حصلت على كميّة اكبر من التغييرات بتصميم جديد كلياً. التصميم الجديد للداخلية يجعلها تبدو رياضية اكثر من السابق, وافخم بسبب استخدام مواد بجودة افضل. وصممّت جميع فتحات التكييف لتكون دائرية كبيرة الحجم, ووضعت الشاشة في مكان اعلى من الجيل الماضي. وابرز تغيير نراه هو اعادة تصميم لوحة القيادة التي تخلّصت من التجويف المربّع, وجمعت بين العدادات, وشاشة المعلومات بقياس 8 انش. وبدلاً من وضع شعار شيفروليه على عجلة القيادة, تحصل السيارة على شعارها الخاص. 

جميع الفئات تأتي بتقنيات للتأكد من صمت الداخلية ومنع دخول الضوضاء. ويمكن اضاءة الداخلية بأنوار LED اختيارية بـ 24 لون مختلف. هذه التقنية تعتبر الأولى من نوعها في هذه الفئة من السيارات. 

وصلت التغييرات الجذرية بالطبع الى المحركات, وابرز ما اضيف لها محرّك 4 سلندر 2.0 لتر تيربو بقوّة 275 حصان لتتبع خطى فورد بتوفير محرّك EcoBoost بـ 4 سلندر في موستانج. سيتوفّر المحرّك في فئة LT بشكل قياسي ليجعلها اكثر كمارو اقتصاديةً على الإطلاق. يسمح هذا المحرّك للسيارة ان تتسارع من 0 الى 100 كم/س في اقل من 6 ثواني. 

يمكن الحصول على كمارو LT بمحرّك 3.6 لتر V6 ايضاً. هذا المحرّك الجديد كلياً سيولّد 335 حصان ليكون اقوى محرّك V6  تنفّس طبيعي في هذه الفئة. حصل المحرّك على تطويرات جديدة يجعله يولّد هذه القوة الأكبر بدون تضحية اقتصاده للوقود بإستخدام الحقن المباشر, والتحكّم في توقيت الصمامات, ولأول مرة على الإطلاق نظام التحكّم النشط بالوقود لتعطيل سلندرين في السرعات البطيئة. 

واخيراً, ستتوفّر كمارو 2016 الجديدة كلياً بالفئة الرياضية عالية الأداء SS. والتي تأتي بمحرّك 6.2 لتر V8 بقوّة 455 حصان, هذا يجعلها اقوى كمارو SS على الإطلاق. ورغم توفّر المحرّك في كورفيت, الا ان الموجود اسفل كمارو يأتي بـ 20% من المكوّنات الجديدة الخاصّة بها, مثل تشعّب نظام العادم. وهو كذلك ياتي بنفس الأنظمة الجديدة الموجودة في محرّك الـ V6, هذا يشمل نظام تعطيل السلندرات. 

ستتوفّر السيارات اما بناقل حركة يدوي من 6 سرعات, او ناقل حركة جديد كلياً مكوّن من 8 سرعات اوتوماتيكية. هذا الناقل الجديد يحسّن من استهلاك الوقود بـ 5% على ناقل الحركة الاوتوماتيكي من 6 سرعات. 

ولأول مرّة ايضاً, ستتوفّر كمارو SS وبشكل قياسي بنظام التعليق Magnetic Ride Control الذي يراقب حالة الطريق 1,000 مرّة في الثانية ليجعل تجربة قيادة السيارة اريح واكثر تماسكاً. 

اكّدت شيفروليه رسمياً انها ستنتج كمارو 2016 الجديدة كلياً في مصنعها بمدينة Lansing في ولاية ميتشيغان الأمريكية, دون الإعلان عن موعد اطلاقها او اسعارها.