الأربعاء، 12 مارس، 2014

شفيروليه تعمل على فئات رياضية RS و SS من تاهو الجديدة كلياً


ان كنت تخطط لشراء شيفروليه تاهو الجديدة كلياً صيف هذا العام, انتظر قليلاً. فهناك اخبار تداولتها مواقع عديدة تقول ان شيفروليه تعمل على فئات عالية الاداء منها ستحصل على الأسماء RS و SS التي تستخدمها لكمارو ايضاً.


في معرض سيما العام الماضي, كشفت الشركة عن تاهو Black الإختبارية, والتي تحصل على تصميم خارجي رياضي رائع بجنوط 20 انش, ومصابيح معتّمة, ونظام تعليق معدّل, وداخلية بجلد اسود فاخر ومميز بها. بعد حديث مجلّة Car & Driver مع رئيس مهندسين تاهو, اتضح ان السيارة قد تكون تلميحاً لفئة رياضية حقيقية, وليست مجرد سيارة اختبارية. 

يقول متحدّث شيفروليه السيّد Michael Albano للمجلة اثناء حدث تجربة قيادة تاهو في بحيرة تاهو بولاية كاليفورنيا, انهم يبحثون في تطوير “فئات من سياراتهم الحالية التي تجذب الزبائن وتبني نفسها على تاريخنا العريق في السيارات ذات الاداء العالي”.

ان كانت تاهو ستحصل على الشعارات RS و SS, ستأتي فئة RS بخارجية رياضية فقط, دون تغيير في المحرك الذي سيكون نفسه الاساسي V8 سعة 5.3 لتر بقوة 366 حصان. اما بالنسبة لـ SS, فبالطبع ستحصل على محرك اقوى. هذا المحرك قد يكون نفسه الموجود اسفل غطاء يوكن دينالي الجديدة كلياً, وهو عبارة عن V8 سعة 6.2 لتر بقوة 420 حصان.