الأربعاء، 19 مارس، 2014

مرسيدس تكشف رسمياً عن S63 AMG كوبيه


كشفت مرسيدس اليوم عن فئة اقوى من افخم سياراتها الكوبيه,  S-Class كوبيه. وذلك قبل تدشينها العالمي الأول في معرض نيويورك الشهر المقبل.


لتجعل السيارة تظهر بشكل اقوى من الفئة الأساسية, عملت مرسيدس على بعض التعديلات الخارجية على S63 AMG. منها تزويدها بصدام امامي بفتحات تهوية اكبر, وشبك امامي اسود رياضي, وصدام خلفي بأربعة مخارج مطلية بالكروم اسفلها ناشر هواء اسود اللون. وبالطبع, حصلت السيارة على جنوط اكبر قياسها 19 انش سوداء اللون, ويتوفر ايضاً جنوط اكبر من ذلك قياسها 20 انش خلفها مكابح سيراميكية. يجدر الإشارة ايضاً بأن مرسيدس S63 mg اخف من CL63 AMG التي تستبدلها بـ 65 كجم.

في عامها الأول لإطلاقها في الأسواق, ستحصل السيارة على فئة Edition 1 التي اعتدنا عليها من مرسيدس. هذه النسخة الخاصة تتميّز بمصابيح مزود بألماس الـ Swarovski, كما في الفئة الأساسية S500, ومقاعد AMG رياضية بجلد النابا الحصري بها, ومفارش خاصّة بها, وعلامات AMG مضيئة اسفل الأبواب. داخلية S63 AMG الإعتيادية تأتي ايضاً بمقاعد رياضية AMG, ولكن بجلد نابا مختلف عن النسخة الخاصة Edition 1.

وطبعاً, ستأتي بعجلة القيادة الرياضية نفسها في الفئة الأساسية. مرسيدس S63 AMG مزودة بمحرك V8 ثنائي التيربو سعة 5.5 لتر قوته 577 حصان, اي انها اقوى بـ 41 حصان من CL63 AMG. هذا المحرك يرتبط بناقل حركة رياضي اوتوماتيكي مكون من 7 سرعات.

ناقل الحركة هذا يوفّر ثلاثة اوضاع للقيادة: الإقتصادية C, و الرياضية S, واليدوية M. ستتوفر S63 AMG اما بنظام الدفع الخلفي او الرباعي 4MATIC. ستأتي السيارة بنظام التعليق Magic Body Control في الفئة ذات الدفع الخلفي, اما في فئة 4MATIC, فستتوفر بنظام التعليق الهوائي الرياضي AIRMATIC من AMG. ويتوفر نظام الميلان الذي كشفت عنه مرسيدس في الفئة الأساسية في كلتا الفئتين. هذا النظام يميل هيكل السيارة على الجوانب كالدراجات النارية. 

يمكن للسائق تشغيل هذه الخاصية باختيارها من يبن اوضاع القيادة الثلاثة. يعمل هذا النظام من سرعة 30 كم/س الى 180 كم\س. تتمايل السيارة بمساعدة الكاميرا الأمامية الموجودة على الزجاج الأمامي التي تقرأ الإنعطافات التي تعمل مع حساس يقيس تسارع السيارة, وبذلك توفر درجة ميلان مناسبة بتخفيف صلابة المساعدات الهوائية, قد تصل لـ 2.5 درجة كحد اقصى. ستفتح مرسيدس الطلب على مرسيدس S63 AMG 4MATIC في شهر ابريل, اما ذات الدفع الخلفي فلن تتوفر حتّى شهر يوليو القادم. سيتم تدشين السيارة لأول مرة امام العامة في معرض نيويورك يوم 16 في الشهر القادم.