الثلاثاء، 5 نوفمبر 2013

لاند روفر قد تستخدم هيكل جاكوار C-X17 الإختبارية لسيارة جديدة


قبل ان تكشف جاكوار عن C-X17, دارت الإشاعات حولها وقيل انها ستستخدم هياكل وقواعد عجلات لاند روفر. ولكن بعد الكشف عنها, اتضّح انه تم بناء هيكل خاص بها مصنوع من الألومنيوم. والان, يدور الخبر مرّة اخرى, حيث يقال ان لاند روفر ستستعين بهيكل C-X17 الألومنيوم.


رغم ان جاكوار لم تؤكد انتاجها C-X17, مازالت ستستعمل هندسة الهيكل الجديدة المصنوعة من الألومنيوم, بداية من سيارتها السيدان القادمة المنافسة للفئة الثالثة من بي ام دبليو. ويقول مصدر مجهول من داخل لاند روفر لمجلّة Automotive News الأوروبية بأن الشركة تنوي استغلال هذا الهيكل لنفسها ايضاً. تم ترميز السيارة داخل الشركة بالإسم L560, ويصفها المصدر بـ “سيارة تتعاطى المنشّطات”.

يقول المحلّل Max Warburton من مركز ابحاث Bernstein في اخر تقاريره “ستكون هذه السيارة بسعر اكبر, وبكمية انتاج اعلى وبتعاون اكبر من اي سيارة من جاكوار. نعتقد ان L560 قد تحصد مبيعات 80 الف نسخة في العام. هذا يجعلها اكثر منتج مربح من جاكوار لاند روفر على الإطلاق”.

ويقول المحلّل ايضاً ان “السيارة ستكون الأخف والأفضل اداءاً من بين سيارات جاكوار لاند روفر”. اذا تم اطلاقها, ستملاً L560 الفراغ بين رينج روفر ايفوك ورينج روفر سبورت. وستكون بسعر مقارب لـ لاند روفر ديسكفري.