السبت، 9 نوفمبر 2013

تدشين ألفا روميو 4C رسمياً في الشرق الأوسط


قامت ألفا روميو بتدشين 4C رسمياً في الشرق الأوسط, والتي تعتب أحدث سيارات أسطولها الأنيق. نالت السيارة إعجاب العديد من رواد المعرض بسبب جمال تصميمها و خفة وزنها و محركها الرياضي و الإقتصادي. هذه السيارة هي احدى “احفاد” السيارات الكلاسيكية من الفا روميو 8C و 6C.


وفي هذه الحالة, يرمز الرقم 4 لمحركها المكون من اربع اسطوانات, بسعة 1.8 لتر تيربو. هذا المحرك مستخدم ايضاً في الفا روميو Giulietta, ويولد حوالي 232 حصان.  يرتبط المحرك بناقل الحركة الخاص بالشركة TCT Automatic ثنائي الكلتش المكون من 6 سرعات.

النسخة المعروضة هي نسخ الإطلاق, لذلك تراها تتميّز بغطاء اسود اللون داخل مصابيحها. واللون الأحمر الذي لا يتوفّر خارج هذه النسخة. تمثّل هذه النسخة 400 سيارة من مجموع النسخ الذي سيتم انتاجه. وكما نرى, بعضها مخصّص لسوق الشرق الأوسط. تتميز 4C بأن وزنها أقل من 1,133 كجم, مما يساعدها على التسارع من 0 إلى 100 خلال أقل من 5 ثواني رغم أنها بمحرك 4 سلندر. سيتم انتاج الفا روميو 4C في مصنع مازيراتي في مدينة Modena في ايطاليا. 

وستكون محدودة لـ 3,500 نسخة فقط. يبدأ سعر السيارة في الشرق الاوسط من 240 الف درهم اماراتي, اي حوالي 245,060 ريال سعودي. سيبدأ توصيل النسخ المطلوبة في بداية العام المقبل.