الخميس، 5 سبتمبر، 2013

لاند روفر تكشف عن تحديثات في المحركات والتقنيات لرينج روفر ورينج روفر سبورت 2014


كشفت لاندروفر عن محركات وخيارات جديدة جداً ستتوفّر في الجيل الجديد من رينج روفر ورينج روفر سبورت. ستتوفر هذه المحركات والخيارات في للطلب ابتداءاً من يوم 10 سبتمبر ثم تصل للمشترين في بداية عام 2014.


الإضافات الخارجية الجديدة تشمل رزمة Black Design لرينج روفر 2014. تضيف اللون الأسود على العديد من الاجزاء مثل شفرات وفتحات التهوية في الصدّام الامامي والجوانب والشبك الامامي واغطية المرايات, ومقابض الأبواب, واسم السيارة “رينج روفر” غطاء المحرك والخلفية. اضافة لتعتيم المصابيح الأمامية والخلفية, وجنوط سوداء بقياس 21 او 22 انش.

من الداخل, ستتوفر بخيارات من مقاعد امامية جديدة برؤوس مقاعد كهربائية, وشاشات ترفيهية بقياس 10.2 انش للمقاعد الخلفية. وتم توفير العديد من التقنيات الإختيارية, منها نظام مساعد للركن العرضي والخروج منه, ونظام مساعد للركن الطولي, ونظام يلقط اماكن التوقف الملائمة على بزاوية 360 حول السيارة. وسيتوفر ايضاً كاميرا امامية توفر نظام التنبيه بالخروج عن المسار, والتعرّف على لوحات المرور مثل السرعة القصوى وعدم التجاوز. لم تنتهي لاند روفر بعد, فقد اضافت المزيد من التقنيات.

ستتوفر رينج روفر ورينج روفر سبورت بتقنيات جديدة مثل مثبّت السرعة الأوتوماتيكي والذي يلقط سرعة السيارة التي امامك, يعمل مع المثبّت نظام تنبيه بالنقطة العمياء, ومع التنبيه بإقتراب سيارة اخرى, ونظام التنبيه بحركة المرور خلف السيارة عند تراجعها. جميع هذه التقنيات هدفها جعل السائق مطمئن اثناء استخدامه مثبّت السرعة. وسيتوفر ايضاً نظام InConnect الجديد والإختياري في رينج روفر ورينج روفر سبورت. يسمح هذا النظام للسائقين مراقبة حالة سياراتهم عبر تطبيق يتوفر في انظمة التشغيل iOS و الأندرويد.

يستطيعون عبره معرفة حالة اقفال الأبواب, والوقود, وسائل تنظيف الزجاج الأمامي, وضغط الإطارات. ويستطيعون ايضاً حساب الرحلة لمعرفة ما اذا كانوا يحتاجون المزيد من الوقود, ومعرفة موقع السيارة ان تاه السائق ونسي مكان سيارته, حينها سيوفّر التطبيق اسهل طريقة للوصول الى السيارة. ويوفّر التطبيق ايضاً خاصيّة التتبّع في حالة سرقة السيارة, وسيطلق تنبيه صامت لدى مركز العمليات.

ويوفر النظام ايضاً واي فاي و شبكة 3G ليتمكّن ركّاب السيارة من الدخول على الإنترنت. بالنسبة للمحركّات, اضافت الشركة محرّك الديزل SDV8 الى رينج روفر سبورت, يسع المحرّك 4.4 لتر وينتج 339 حصان, و 700 نيوتن-متر. يرتبط المحرّك بناقل حركة من ZF اوتوماتيكي مكون من 8 سرعات. تتسارع رينج روفر سبورت 2014 بهذا المحرّك من 0 الى 100 كم\س في خلال 6.9 ثواني. وتصل سرعتها القصوى لـ 225 كم/س.

الإضافة الأخيرة لرينج روفر ورينج روفر سبورت 2014 هو المحرّك الهجين. كلتا السيارتين ستحصلان على فئة هجينة مزودة بمحرّك ديزل SDV6 بسعة 3.0 لتر, يعمل محرك الديزل بجانب محرّك كهربائي قوته 35 واط, وذلك يعادل 47 حصان. مجموع قوة المحرّك الهجين يصل لـ 340 حصان. تتسارع به السيارات من 0 الى 100 كم/س في اقل من 7 ثواني. اضافات كثيرة تم توفيرها للأجيال الجديدة من رينج روفر ورينج روفر سبورت, قد تجعلك تعتقد انها تحديثات لطراز جديد. ولكن هي مجرّد تحديثات اختيارية لطراز 2014 الجديد كلياً.