الجمعة، 16 أغسطس، 2013

كاديلاك تكشف رسمياً عن السيارة الإختبارية Elmiraj


كشفت كاديلاك للتو رسمياً عن السيارة الإختبارية Elmiraj, والتي تصنّف كسيارة كوبيه كبيرة الحجم او Grand Coupe. يقول نائب رئيس الشركة السيّد Bob Ferguson “كاديلاك مشحونة بإبداع مصمّميها الذين يرأسهم Ed Welburn” ويضيف “السيارة الإختبارية Elmiraj توفر للجميع نظرة داخل استديو كاديلاك لترى كيف نتخيّل السيارات المستقبلية الفاخرة عالية الأداء التي ستتوفر للسائقين الفاخرين”.


تم بناء السيارة الإختبارية على قاعدة عجلات جديدة بالدفع الخلفي, ترمز لالتزام كاديلاك بتقديم افضل مشاريعها في قواعد العجلات, وابتدأت ذلك منذ ان كشفت عن كاديلاك ATS, والجيل الجديد من CTS. قاعدة العجلات هذه قد يتم استخدامها في سيارات مستقبلية من كاديلاك. وكما نرى, استوحت السيارة العديد من سمات تصميمها من السيارة الإختبارية الرائعة Ciel.

والمثير ايضاً ان السيارة تحمل شعار كاديلاك لم نراه من قبل, قد يكثر استخدامه ليصبح شعارها الجديد. فكما علمنا سابقاً, كاديلاك تخطّط لتغيير شعارها, والان تأكدنا من اشاعات وضعها على سيارة اختبارية جديدة. يستمر ابداع كاديلاك في هذه السيارة الإختبارية في داخليتها, حيث صمّمتها لتكون في قمّة الفخامة واجهزة مركّزة على السائق ليسهل الوصول لها. وتم استخدام التايتينيوم على الأبواب وبعض الأجزاء, والخشب, والجلد.

ويوجد امام السائق عدّاد في شاشة بوضوح عالي جداً لتسهل قراءة العدّاد والمعلومات, وشاشة في وسط الكونسول لنظام الملاحة تختفي في صندوق خاص بها عندما لا يستخدمه السائق. هذه السيارة الكوبيه الفاخرة الكبيرة تم تزويدها بمحرّك V8 ثنائي التيربو يبلغ سعته 4.5 لتر وينتج حوالي 500 حصان. تقنيات هذا المحرّك قادمة من محرّك الـ V6 ثنائي التيربو الذي سنراه في الجيل الجديد من CTS-V. كاديلاك بدأت تعلن ظهورها في سوق السيارات الفاخرة.

لم تؤكد ما ان كان سيتم انتاج السيارة بشكل نهائي, ولكن أكدّت ان هذه السيارة تعطينا نظرة لما قد تكون عليه سيارة كوبيه فاخرة كبيرة الحجم من كاديلاك.