الخميس، 15 أغسطس 2013

جاكوار ستكشف عن 7 موديلات جديدة كلياً خلال الأعوام القادمة


جاكوار تخطًط لتوسعة كبيرة في اسطولها, فوفقاً للمجلة البريطانية Autocar, ستكشف الشركة عن 7 موديلات جديدة كلياً من عام 2014 الى عام 2017. في عام 2014, ستكشف جاكوار عن F-Type كوبيه, والتي رأيناها تحت الإختبارات. 


وبعض الإشاعات تقول انها ستكون اغلى من الفئة بالسقف المكشوف. تليها سيارة جديدة كلياً بإسم Q-Type في عام 2015, هذا الإسم قامت جاكوار بتسجيله مؤخراً, واعتقدنا انه لفئة سيارات SUV. ولكن وفقاً لـ Autocar, السيارة عبارة عن سيدان منافسة لـ بي ام دبليو الفئة الثالثة. قامت جاكوار بتطوير قاعدة عجلات PLAصغيرة لأجل هذه السيارة. في عام 2016, ستكشف الشركة عن اول SUV, والتي تأتي بإسم QX.

ستكون السيارة مبنية على نفس قاعدة العجلات PLA التي تم تطويرها لأجل Q-Type, ستكون السيارة موجهة لمنافسة بي ام دبليو X3 واودي Q5. في نفس العام سيتم اطلاق الجيل القادم من جاكوار XJ, في ذلك الجيل ستتغير قاعدة العجلات المعتادة لهذه السيارة وتنتقل لقاعدة العجلات الكبيرة PLA التي تستخدم لسيارات رينج روفر.

وسيتم اطلاق الجيل القادم من XK ايضاً في نفس العام, وستنتقل لقاعدة عجلات PLAالصغيرة الجديدة التي ستستخدمها Q-Type لأول مرة. واخيراً في عام 2017, تقول المجلة البريطانية ان الجيل القادم من XF ستتغير قاعدة عجلاته ايضاً الى النسخة الأكبر من PLA, والتي ستكون موجودة ايضاً اسفل الجيل القادم من XJ. ولكن قبل ذلك, ستحصل السيارة على تحديثات منتصف العمر في عام 2014.