الأربعاء، 24 يوليو، 2013

رئيس جنرال موترز يؤكد وجود منافسة مرسيدس S-Class من كاديلاك


في خبر نشرناه مؤخراً, قالت احدى المصادر ان كاديلاك الغت فكرة انتاج سيارة سيدان كبيرة. لكي تركّز على انتاج سيارة واحدة ستكون منافسة لبي ام دبليو الفئة السابعة, ومرسيدس S-Class.


وهاهو رئيس جنرال موترز يؤكد وجود سيارة كهذه في مستقبل اسطول كاديلاك. يتوقع ان تحصل السيارة على اسم LTS, لأن جنرال موترز قامت مؤخراً بتسجيل العلامة التجارية “Cadillac LTS”.

وقد أكّد رئيس جنرال موترز السيّد Dan Akerson عن البدء في تطويرها للصحيفة الإخبارية USA Today. يقول ايضاً ان السيارة ستختلف عن الأفكار الموجودة في سيارات كاديلاك الحالية. ولكن في نفس الوقت ستحصل على بعض “البصمات” الخاصة بالشركة مثل المصابيح الطولية الموجودة في جميع سياراتها.

سيتم بناء السيارة على قاعدة عجلات جديدة يتم تطويرها لنظام الدفع الخلفي. قامت جنرال موترز بتسميته بـ Omega. ستشارك قاعدة العجلات Omega المواد خفيفة الوزن الموجودة في قاعدة العجلات Alpha الموجودة اسفل كاديلاك ATS و CTS. ستستطيع قاعدة العجلات ايضاً تحمّل انظمة الدفع الرباعي والمحركات الهجينة.

ويتوقع ايضاً ان تحصل على محركات V6 و V8. ما لا نعرفه الان هو ان كانت جنرال موترز ستبدأ في بيع السيارة الجديدة مع وجود السيارة الفاخرة الحالية XTS, ام ستستبدلها.

ولا نعلم ايضاً ان كانت قاعدة العجلات الجديدة Omega ستفتح الأبواب لعدة موديلات اخرى مثل كوبيه كبيرة فاخرة منافسة لـ S-Class كوبيه, ام نسخة بسقف مكشوف. لأن جنرال موترز قالت انها تحتاج لأكثر من سيارة لتبرّر فكرة تطوير قاعدة عجلات جديدة.

يتوقع ان نرى السيارة في معارض السيارات بعد سنتين من الأن, اي انه قد يتم اطلاقها كطراز 2016. ومازال لدى كاديلاك العديد من المشاريع, مثل الجيل القادم من كاديلاك اسكاليد, وATS كوبيه, وسيارة كروس اوفر كبيرة جديدة كلياً بثلاثة صفوف من المقاعد اعلنت عنها في عام 2011.