السبت، 20 يوليو، 2013

صور: مرسيدس تبيع أول S-Class في العالم بـ1.62 مليون ريال في السعودية


سجلت السعودية اسمها في تاريخ شركة مرسيدس في يوم مميز جداً أقامت فيه مزاد لبيع أول نسخة في العالم من الجيل الجديد من S-Class في السعودية.


حيث أقامت مرسيدس مساء اليوم الجمعة حفل ضخم في جدة لتدشين S-Class الجديدة، وعرضها في مزاد خيري ذهب لجمعية جدة للتوحد، التابع للجمعية الفيصلية الخيرية النسوية بجدة.

وفي أجواء مشدودة بين الحضور لمعرفة منهو مالك أول مرسيدس S-Class 2014 في العالم، إستطاع السيد بندر الخالدي رئيس شركة “ألو كار” حتم المزاد بشرائها بمبلغ وصل إلى 1,620,000 ريال سعودي، بعدما توقف المزاد لوقت طويل على 1.61 مليون.

الجدير بالذكر أن مرسيدس أعلنت عن زيادة 100,000 ريال إضافة للمبلغ بهدف التبرع لجمعية التوحد، أعلنها رئيس مرسيدس الشرق الأوسط، وكذلك أعلن السيد الخالدي تبرعه بـ100,000 مقطوعة سنوياً للجمعية.

الفئة المباعة كانت S500 باللون الأبيض, والمزودة بمحرّك V8 بسعة 4.7 لتر ينتج 449 حصان، و 700 نيوتن-متر. تنتقل القوة عبر ناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 7 سرعات.

يتميز الجيل الجديد من S-Class بالعديد من التقنيات والأنظمة المذهله، فهي السيارة الأولى في العالم التي لا تحتوي الا على مصابيح LED بمجموع حوالي 500 إنارة LED. الداخلية تتميز بمواصفات مثيرة جداً, حيث قامت مرسيدس بتسمية المقصورة الخلفية بـ ”الدرجة الأولى الخلفية” والتي تتميز بمقاعد يمكن تعديل وضعيتها حتى زاوية 43.5 درجة، وإحتوت على نظام تدليك جديد “ENERGIZING” مع 14 وسادة هوائية تقدم 6 أنواع مختلفة من التدليك، إضافة لذلك تتميز الداخلية بنظام تدفئة الأول من نوعه، والذي سيقوم بتدفئة مسند الذراع (التكاية) الوسطية، وعلى الأبواب في المقاعد الأمامية والخلفية، إضافة إلى تدفئة المقود، وتطوير تدفئة المقاعد لتوفر أسرع تدفئة خلال وقت قصير جداً.

حتى نظام التكييف تم تطويرة ليحتوي على نظام active scenting الأول من نوعه في السيارات لتنقية وتلطيف الهواء قبل دخوله إلى المقصوة ثم تعطيره بـ4 خيارات مختلفة من الروائح ( Mercedes-Benz prefers, moods: freeside, sports, downtown and nightlife) بإمكان مالك السيارة إضافة أي نوع من العطورات التي يفضلها، وكل ماعليه فعله هو إضافة العطر في هذه القطعة التي تقع في داخل صندوق القفازات، وتشغيل زر نظام active scenting.

إضافة لمميزات الداخلية، تم تزويد S-Class بالعديد من الأنظمة الجديدة أبرزها نظام Magic Body Control الذي يقوم بضبط نظام التعليق وفقاً لنوعية الطريق, حيث يعمل هذا النظام عبر كاميرات تلتقط حالة الطريق امام السيارة.