الجمعة، 26 يوليو، 2013

رولز رويس تدشّن رايث رسمياً في البحرين


قامت رولز رويس بتدشين رايث الجديدة لأول مرة في البحرين لدى وكالة Euro Motors, والتي تعتبر اقوى سيارة في تاريخها. مثلما اكتسبت رايث شهرتها في السعودية عند الكشف عنها, وانتهاء الطلب عليها.


حصل ذلك ايضاً في البحرين, فوفقاً لرئيس رولز رويس الشرق الأوسط السيّد Geoffrey Briscoe, تم حجز جميع السيارات المخصصة للبحرين في عام 2013.

رولز رويس قامت ببناء رايث على أساس شقيقتها جوست، لتصبح وكأنها نسخه كوبيه منها، ولكنها تتميز بسقف منخفض، وخطوط جانبيه عريضة، وأبواب تفتح بالطريقة المعكوسة والتي تسمى بـ Suicide Doors.

الداخلية تتميز بتخشيب فاخر يُدعى “كنادل”، سُمّي على اسم خليج صغير يقع جنوب فرنسا، اعتاد السير “هنري رويس” وفِرق التصميم والهندسة العاملة معه على قضاء فصول الشتاء فيه.

إضافة لذلك تتميز رايث بنظام Star Light Headliner يتألف من 1,340 ألياف ضوئية في السقف لتصنع لوحة تحاكي سماء ليل متلألئة بالنجوم، وهو نظام اعتدنا مشاهدته في سيارات فانتوم فقط.

ومن حيث الأداء، فقد قامت رولز رويس بتزويد رايث بمحرك V12 بسعة 6.6 لتر، وبقوة مذهله تصل إلى 624 حصان وقوة عزم 800 نيوتن/متر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات من نوع ZF.

وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.6 ثوان. أحد أقوى مميزات رايث، هو تزويدها بنظام الحركة بمساعدة القمر الصناعي الذي يستخدم البيانات الواردة من نظام تحديد المواقع GPS ليرى أبعد مما يرى السائق، حيث توقع هذا النظام الحركة التالية استناداً إلى موقع سيارتك في الأقمار الصناعية ونمط القيادة، ليختار أفضل ترس يناسب نوع الطريق المقبل عليه من منعطفات أو تقاطعات طرق أو دوارات.

بظهورها في البحرين, تسجّل رولز رويس رايث ثاني ظهور لها في الشرق الأوسط بعد ان تم اطلاقها في السعودية الشهر الماضي.