الاثنين، 15 يوليو، 2013

ميني تؤجل موعد الكشف عن سيارتها القادمة كوبر 2014


ظهرت مؤخرا تقارير تفيد بأن شركة ميني التابعة للعملاق الالماني بي ام دبليو قد قررت تأجيل موعد الكشف عن الجيل الجديد من سيارتها كوبر طراز 2014.


في البداية وضعت ميني خططا للكشف عن سيارتها في معرض فرانكفورت خلال شهر سبتمبر من العام الجاري لكن يبدو أنها قد غيرت رأيها وقررت الكشف هذه السيارة في معرض لوس انجلوس اواخر العام الجاري وجاء هذا التأخير نتيجة تركيز بي ام دبليو على صنع النسخة الانتاجية من سيارتها الكهربائية i3.

الجدير بالذكر ان هذه السيارة قد حصلت على قاعد عجلات اطول واعرض من الجيل الحالي. وحصلت على غطاء محرك اطول, وشبك اصغر, ومنطقة A-Pillar اصبحت انحل من الجيل السابق (المنطقة مابين مفاصل الأبواب الامامية ونهاية الصدام الأمامي).

كما تم تزويد هذه السيارة بمصابيح كبيرة. ومثل الجيل الحالي, تتميّز ميني كوبر S بفتحة التهوية الموجودة على غطاء المحرك, وفتحتين العادم المتوسطتين في الخلف, ويختلف الشبك في الفئتين ايضاً.

كما نتوقع حصول تغيرات جذرية وكبيرة على داخلية السيارة حيث خططت ميني لازالة العدّاد الكبير وسط الداخلية كما سيتم تركيب شاشة معلومات, وراديو, وهاتف مكان العدّاد القديم, ويصبح مكان عدّادات السرعة امام السائق كالداخليات المعتادة.